البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": طرح كراسة شروط مشروع السلاسل التجارية على الحكومة خلال أسبوعين

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين

عرض الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا شاملًا حول الخطوات التي تمت علي أرض الواقع منذ الإعلان عن مشروع السلاسل التجارية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء مع وزراء الإسكان والتموين والداخلية والتنمية المحلية والآثار وممثلي الجهات المعنية بالمشروع، أمس الخميس.

وأكد وزير التموين أنه تم رصد وتحديد ٧٠٩ قطع أراض أرسلت لكافة الجهات إضافة إلى ٣٦٦ منفذا للحصول علي موافقات مسبقه تيسيرا علي المستثمرين.

 وأضاف وزير التموين أن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهي من وضع الدليل الاسترشادي الخاص بهذا المشروع للراغبين في الاستثمار في السلاسل والمنافذ والمناطق اللوجستية لتحديد الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبة للبدء في تنفيذ المشروع، مؤكدا أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتولي إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة نيابة عن المستثمر بعد الاستطلاع الذي تم من خلال كافة الدراسات الواردة من الوزارات والجهات المعنية.

وأوضح أنه تم مخاطبة أصحاب السلاسل والراغبين في الاستثمار وأبدو الاستعداد للاستثمار في ٢٢١ قطعة أرض و١٠١ منفذا و٤٧ مجمعا استهلاكيا والأخير بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص لتطوير وإدارة المجمعات بأحدث الأساليب.

وتابع الوزير انه سيتم خلال أسبوعين تقييم أسعار الآراضي والمنافذ وتضمينها في كراسة شروط تطرح علي مجلس الوزراء لإقرارها لكي يقوم الراغبين من المستثمرين بالبدء في العمل مباشرة بعد الحصول علي الموافقات وهو مايعد نقلة كبيرة في العمل علي طريق تيسير الاجراءات وتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

 
وأضاف الوزير أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يدعو الراغبين في الاستثمار في مجال التجارة الداخلية واللوجستيات للتقدم إلي الجهاز للتعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، مشيرا إلي أن الجهاز سيتواصل مع الراغبين من المستثمرين في تقديم كافه أشكال المساعدة بوصفه من ينوب عنهم في القيام بدورهم في الحصول علي كافة الموافقات والتراخيص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك