البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"العربي" يستعرض استراتيجية الوزارة خلال 2016

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عام 2016 سيشهد بدء تطبيق إستراتيجية مصر 2030، واكتمال منظومة إعداد الخطط والمتابعة، ووجود قوى لأعمال لشركة "أيادى للاستثمارات والتنمية "على أرض الواقع، فضلا عن إنشاء مراكز للخدمات المطورة، وبدء أول مسابقة للتعيينات الحكومية وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، وتطوير إدارات المواد البشرية، وتفعيل تطبيق حكومتى على الهواتف المحمولة.

وأوضح العربي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العام الجديد سيشهد بداية تطبيق إستراتيجية مصر 2030 والخطط التنفيذية التابعة لها، مشيرا إلى أن الحكومة راعت عند وضع برامج عملها بدأ تطبيق الإستراتيجية لتكون تلك البرامج متسقة معها.

وأضاف أنه خلال 2016 ستكون منظومة إعداد الخطة والمتابعة وإعداد الترقيم المكانى اكتملت، وليشهد العام المالي الجديد 2016-2017 بداية تطبيق منظومة المتابعة. 

وأشار إلى أن أعمال "شركة أيادى للاستثمار والتنمية" ستظهر للمواطنين بقوة أكثر على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الشركات المختلفة التابعة لها والمشاركة في أكثر من مشروع كصندوق السياحة ومدينة الأثاث في دمياط، وصندوق المصانع المتعثرة، وشركة تأجيل تمويلي وشركة تمويل متناهي صغر.

وفى مجال الإصلاح الإداري، أكد الدكتور أشرف العربي أن عام 2016 سيشهد أول تعيينات حكومية جديدة سواء في شهر يناير أو يوليو طبقا للاحتياجات ووفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، والذي يعد اختبارا قويا للحكومة وتفعيل لدور "بنك الأسئلة" الذي تعده الوزارة حاليا لتكون الاختبارات لاختيار الموظفين عبر أجهزة الحاسب الآلى، بدون تدخل بشرى وإلغاء لدور الوساطة والمحسوبية.

ولفت إلى أن العام سيشهد أيضا تطويرا لإدارات الموارد البشرية ليشهد النصف الأول من عام 2016 وجودها في ست وزارات بجانب محافظة القاهرة والجهاز المركزى للتنظيم والإداري.

وأكد أن تطبيق "حكومتى" والذي شهد إطلاقه خلال العام الماضي كخطوة تجربية لتلقى الخدمات الحكومية ودفع الفواتير على أجهزة الهاتف المحمول سيتم تعميمه بشكل كامل خلال العام الجارى كخطوة للتسهيل على المواطن في تلقى الخدمات.

وأشار إلى تفعيل دور مراكز الخدمات المطورة ليتم البدء مع وزارة الاتصالات بإقامة من ثلاثة إلى أربعة مراكز للخدمات المجمعة للمواطنين وستكون مربوطة بالسنترالات، وليتلقى فيها جميع الخدمات بمكان واحد كخدمات "الشهر العقارى والمرور" وستكون مأمنة بشكل كامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك