البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

إزالة 197 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، في إزالة 197 حالة تعد على الأراضي الزراعية في عددٍ من محافظات الجمهورية، في إطار الحملة الموسعة للوزارة لمواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضي، اليوم الخميس، أن حالات التعدي خلال الـ48 ساعة الماضية بلغت 908 حالات على مساحة 45 فدانًا، وتمت إزالة 197 حالة على مساحة ثمانية أفدنة و13 قيراطًا.

واحتلت محافظة القليوبية المرتبة الأولى من حيث عدد الإزالات التي بلغت 69 حالة، يليها الشرقية بـ58 حالة، ثم الجيزة بـ 19 إزالة، وجاءت محافظة الأقصر في المرتبة الأخيرة من حيث عدد الإزالات التي بلغت واحدة فقط.

من جانبه، حذر الوزير الدكتور عصام فايد من استمرار التعديات، مؤكدا أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية بعد استنفار جهود حماية الأراضي ومديري المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع كل من تسول له نفسه التعدي على مستقبل الأجيال المقبلة.

وبلغت التعديات على الأراضي الزراعية الخصبة أكثر من مليون و450 ألف حالة منذ ثورة 25 يناير، سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك