البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع "الدولار" أمام العملات الرئيسية في تداولات اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الدولار ارتفاعًا مقابل العملات الرئيسية، اليوم الخميس، مع ترقب المستثمرين صدور البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، فيما أصبحت أحجام التداول ضعيفة على نحو متزايد قبل عطلة السنة الجديدة.

ومع اقتراب جلسة التداول الاخيرة من نهايتها، من المتوقع أن تبقى التداولات هادئة حيث أغلق العديد من التجار محافظهم بالفعل بسبب فترة العطلة، مما قلل من السيولة وزاد في تقلبات أحجام التداول، وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة 0,16٪ ليتداول عند 1,0913.

وتجاهلت الأسواق تقرير صادر عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في الولايات المتحدة يظهر أن مؤشر مبيعات أسعار المنازل ارتفع بنسبة 0,9٪ في الشهر الماضي، مخيبا التوقعات التي كانت تترقب زيادة بنسبة 0,5٪.

وارتفعت مبيعات المنازل المعلقة في أكتوبر بنسبة 0,4٪، والتي تم تعديلها من مكاسب ذكرت سابقا بنسبة 0,2٪ .

وارتفع سعر الدولار بعد ان ذكر مجلس المؤتمر يوم امس الثلاثاء ان مؤشر ثقة المستهلكين ارتفع الى 96,5 في ديسمبر من 92,6 في نوفمبر، الذي تم تنقيحه من التقديرات السابقة 90,4 .

ويترقب المستثمرون صدور تقرير طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية، وكذلك بيانات حول نشاط الصناعات التحويلية في منطقة شيكاغو خلال وقت لاحق من اليوم، ووتراجع الدولار أمام الين بنسبة 0,10٪ ليصل إلى 120,38.

وفي مكان آخر، لم يطرأ تغيير يذكر على الدولار مقابل الجنيه، مع تداول الباوند أمام دولار عند 1,4814 وارتفع مقابل الفرنك السويسري، مع ارتفاع الدولار أمام فرنك بنسبة 0,36٪ ليتداول عند 0,9922.

وارتفع الاسترالي أمام دولار بنسبة 0,34٪ ليتداول عند 0,7311، في حين استقر النيوزيلندي أمام الدولار عند 0,6847، ووفي الوقت نفسه ارتفع الدولار أمام الكندي بنسبة 0,13٪ ليتداول عند 1,3890.

وتعرضت السلع المرتبطة بالكندي لضغوط البيع، وسط مخاوف مستمرة حول وفرة الإمدادات العالمية وقلة الطلب، وبعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاعا غير متوقع في مخزونات النفط الخام يوم الأربعاء.

وتراجعت عقود النفط الخام تسليمفبراير لتتداول عند 36,77 دولار للبرميل في التعاملات الاوروبية صباح اليوم، غير بعيدة عن أدنى سعر لها على مدى 11 عام ومنذ 22 ديسمبر البالغ 35,98 دولار للبرميل.

وارتفع مؤشر الدولار، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة ست عملات رئيسية، بنسبة 0,10٪ ليصل إلى 98,40.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك