البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الرقابة المالية": الانتهاء من ترخيص 3 شركات بالنشاط متناهي الصغر

شريف سامي رئيس الهيئة
شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الخميس، أنه بنهاية عام 2015 تم الانتهاء من إصدار تراخيص ممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر لثلاث شركات لأول مرة فى مصر، إضافة إلى 530 جمعية ومؤسسة أهلية تعمل في كافة محافظات الجمهورية.

وأكد "سامي" أن ذلك جاء تفعيلا للقانون 141 لسنة 2014 والذى يعد أول قانون فى تاريخ مصر لتنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، وما تلاه من إصدار الهيئة لعدد من القرارات المنظمة لشروط الترخيص وقواعد ممارسة النشاط ومتطلبات الإفصاح، إضافة إلى تأسيس أول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم إصدار ترخيص لشركة "تنمية" لممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر حيث سبقتها شركتا "ريفي" و"تساهيل".

ويتوقع أن تبلغ محفظة تمويل شركة "تنمية" نحو نصف مليار جنيه فى عام 2016 وهى تمارس النشاط من خلال 114 فرعا في مختلف أنحاء مصر.

وأشار "سامى" إلى أن اتساع قاعدة مقدمي خدمات التمويل متناهى الصغر من جمعيات أهلية وشركات إضافة إلى بعض البنوك والتنافس بينها يصب فى مصلحة العملاء من صغار أصحاب المشروعات فيما يخص التكلفة وشروط التمويل.

وأضاف أن التمويل متناهى الصغر محرك هام للنشاط الاقتصادى ويحفز إيجاد فرص عمل كما أن تعديلات قانون الرقابة والإشراف على التأمين التى قاربت الهيئة على الانتهاء منها ستتضمن تنظيما خاصا للتأمين متناهى الصغر بما يعود بالنفع على تلك المشروعات وعلى المصريين البسطاء إجمالا.

وكشف "سامي" عن أن الهيئة استحدثت إدارة جديدة للالتزام والرقابة على الجهات العاملة فى مجال التمويل متناهي الصغر وتم تعيين أول رئيس لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك