البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

استعدادات مكثفة للشرطة في لندن بالتزامن مع احتفالات العام الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت شرطة العاصمة البريطانية، من تواجدها بشوارع لندن، بالتزامن مع احتفالات العام الجديد،  وانتشر نحو 3000 ضابط في عملية أمنية كبرى لتأمين الحدث.

يأتي ذلك في الوقت الذي ألغت فيه السلطات البلجيكية احتفالات الألعاب النارية التقليدية في بروكسل بسبب التهديدات بهجوم إرهابي.

وقال المراقب جو ادواردز، من شرطة العاصمة، في بيان له: "ليلة رأس السنة الميلادية احتفال كبير، وتعمل شرطة العاصمة مع الزملاء في الأجهزة الأخرى؛ لضمان مرور الاحتفالات بسلاسة وتأمينها على أكمل وجه".

وأضاف: "لا تزال خطة الشرطة لدينا قيد الاستعراض المستمر. ومن المتوقع أن يشهد الجمهور ضباط شرطة إضافيين في وسط لندن، وزيادة في عدد الضباط المسلحين بأسلحة نارية".

وأشار الى أن الخطط الموضوعة "وقائية وليست نتيجة أي معلومات استخباراتية محددة".

ومن جانبها، قالت شرطة "سكوتلاند يارد" إنها تعمل بشكل وثيق مع مكتب عمدة لندن وشرطة النقل والهيئات الأخرى، ومن بينها مجلس حي "وستمنستر" حيث تقام الاحتفالات السنوية لضمان تأمين الحدث.

وقال آندي مورجان، من شرطة النقل لشبكة "آي تي في" الاخبارية: "احتفالات رأس السنة دون شك تبقى أحد أكثر الأمسيات ازدحاما في العام بالنسبة لأجهزة الطوارئ وسيكون لنا ضباط منتشرين على الأرض في محطات قطارات الأنفاق في شتى أنحاء لندن".

وأضاف: "ومن أجل توفير المزيد من الاطمئنان للجميع، سنوسع من دورياتنا المسلحة النظامية وعمليات الدعم المتخصص خارج ساعات العمل العادية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك