البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"التأمينات" تبدأ تلقي استمارات تعديل الأجر الأساسي للقطاع الخاص مطلع يناير

آمال عبد الوهاب رئيس
آمال عبد الوهاب رئيس صندوق العاملين

تستعد مكاتب التأمينات الاجتماعية، لتلقي استمارات تعديل الأجور الاساسية والمتغيرة للعاملين المؤمن عليهم بالقطاع الخاص والتي تعرف باستمارة 2 تأمينات إجتماعية، مطلع يناير.

وأكدت آمال عبد الوهاب، رئيس صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن أصحاب الأعمال الذين يستخدمون عمالا هم فقط المخاطبين بتقديم هذه الاستمارات حيث يبلغ عددهم حوالي 1,3 مليون صاحب منشأة.

وأضافت أن الاستمارات تشتمل على تحديث بيانات العاملين بما فيها تواريخ الالتحاق والأجور الأساسية والمتغيرة على آخر موقف وفقا للنماذج التي تعدها هيئة التأمينات بالشروط والأوضاع المنصوص عليها في القانون.

وأضافت أنه طبقا لآخر تعديلات أجريت على الحدود الدنيا والقصوى للأجور الاساسية والمتغيرة يتم الأخذ في الاعتبار الآتي عند تحرير الاستمارات: "الحد الأدنى للأجر الاساسى اعتبارا من 2015/7/1 بمبلغ 160 جنيها، والحد الأقصى للأجر الاساسي اعتبارا من 2015/7/1 بمبلغ 1120 جنيها، والحد الأقصى للأجر المتغير اعتبارا من 2016/1/1 بمبلغ 2110 جنيهات".

وتيسيرا على المنشآت ذات الأعداد الكبيرة يتاح لأصحاب الأعمال ممن يبلغ عدد المؤمن عليهم لديهم 500 عامل فأكثر إمكانية التقدم لمكتب التأمينات المختص بأستمارات الكترونية على أقراص ممغنطة "سي دي" بجانب الاستمارات الورقية لتيسير مراجعتها على الحاسب الآلي لتقليل نسبة الأخطاء في تحرير الاستمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك