البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

شركة "تداول" السعودية تعلن طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" اعتزامها طرح جزء من اسهمها للاكتتاب العام. 

وقالت الشركة فى بيان اليوم الخميس، إنها بدأت فى إجراءات جاهزيتها لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام والمتوقع في 2018 وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضح خالد بن إبراهيم الربيعة رئيس مجلس إدارة "تداول"، أن السوق المالية السعودية تحتل مراكز متقدمة بين الأسواق الناشئة من ناحية السيولة والقيمة المتداولة ومعدل دوران الأسهم، كما يمثل سوق الأسهم السعودي 51% من إجمالي القيمة السوقية لأسواق المال الخليجية، و79% من إجمالي القيم المتداولة فيها.

وأشار "الربيعة" إلى أن طرح جزء من ملكية الشركة للاكتتاب العام يهدف إلى مسايرة خطة التحول الإقتصادي الوطني لما تمثله تداول من مركز اقتصادي حيوي يخدم قرابة 5 ملايين مستثمر و80 شركة مالية و270 شركة مدرجة وغير مدرجة.

وقال إنه منذ تأسيس الشركة عام 2007 فقد عملت على الاستثمار في البنية التحتية للسوق من أنظمة تقنية وكوادر سعودية وذلك بتبني جملة من المبادرات الرئيسية السابقة لعملية الاكتتاب العام وتنويع مصادر دخل الشركة، موضحًا أن هذه المبادرات تهدف إلى تطوير السوق وزيادة عمقها، وذلك من خلال الاستثمار في البنية التحتية للإيداع والمقاصة والتسوية بميزانية تقديرية تتجاوز المليار ريال، إضافة إلى إمكانية استحداث أسواق موازية وأدوات مالية مختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك