البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

حظر الانترنت المجاني لـ"فيس بوك" في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فرضت مصر حظرا على استخدام وتفعيل خدمة للأنترنت المجاني للفيسبوك، لتصبح ثاني دولة في العالم بعد الهند.

وعلى الرغم من الهدف المعلن من شبكة "فيس بوك" لدعم الدول النامية بخدمة الإنترنت المجاني، الا أن الشكوك في مغزى وهدف هذه الخدمة تتصاعد بشكل مستمر.

وتغطي خدمة الإنترنت المجاني المقدمة من شبكة "فيس بوك" بعض المواقع بشكل خاص، وهو ما أثار شكوكا وجدلا لدى بعض الناشطين في الشبكات الإخبارية، حيث رأى هؤلاء الناشطين أن خدمة "فيس بوك" تعد اختراقا لقوانين حرية وحيادية الأخبار، وذلك بتحديد الشبكة مواقع حصرية للأخبار والبيانات.

وكانت شركة "اتصالات" في مصر "Etisalat Egypt" أحد شركاء شبكة "فيس بوك"، أعلنت هذه الخدمة في مصر خلال الشهر الماضي، حيث استطاع مليون من مستخدمي "فيس بوك" التسجيل في خدمة الإنترنت المجاني، من أصل 3 ملايين مستخدم في مصر.

وعلقت شبكة "فيسبوك Facebook" على هذا الحظر الثاني للخدمة المجانية، بأنها تشعر بالأسف جراء إغلاق هذه الخدمة المجانية لعملائها في مصر، إلا أن الشركة ترغب في الوصول الى حل لهذا الوضع في المستقبل القريب، لكن الى الأن لم يتم تحديد الجهة التي أصدرت قرار إغلاق هذه الخدمة، وما إذا كانت إدارة تنظيم الاتصالات هي الجهة المختصة بهذا القرار كما حدث في الهند، لكن المكتب الرئيسي لشركة اتصالات في مصر لم يبادر بتقديم أي تعليق على هذه المشكلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك