البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القومي للمرأة": مكتب الشكاوى أحال 118 حالة لوحدات تكافؤ الفرص

ميرفت التلاوي رئيس
ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، اجتماعه الدوري مع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، لمراجعه الشكاوى المحالة من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس إلى الوزارات خلال عام 2015، واستعراض نشاط المكتب خلال العام الجاري.

وأشارت رئيس المجلس إلى أن مكتب شكاوى المرأة أحال منذ مارس 2015، 118 شكوى إلى 18 وحدة من وحدات تكافؤ الفرص القائمة بالمصالح الحكومية والوزارات المختلفة، واستطاعت هذه الوحدات التوصل إلى حل نهائي من خلال التعامل مع 66 شكوى منها، ولازالت 52 شكوى متداولة قيد البحث والدراسة لدى الجهات المعنية، مشيدة بالدور الذي تقوم به هذه الوحدات وسرعة استجابتها للشكاوى الواردة للمكتب.

وأوضحت تلاوي خلال الاجتماع أن المجلس بصدد إنشاء مكتب للشكاوى بمنطقة منشأة ناصر، بهدف سرعة التواصل مع السيدات بهذه المنطقة، وحل مشكلاتهن وتوصيلها للمسئولين.

ومن جانبهم، استعرض محامو المكتب أهم المشكلات التي ترد إليهم، والتى تأتي في مقدمتها صعوبة حصول السيدة البسيطة على معاش ضمان اجتماعي لعدم توافر محل اقامة دائم لها موثق في بطاقة الرقم القومي، تعذر حصول المطلقة على معاش الضمان الاجتماعي في حالة حصول أبنائها على نفقة من زوجها السابق، وصعوبة حصول المرأة المعيلة على التأمين الصحي، بالإضافة إلى الشكاوى التي ترد إلى المكتب من السيدات العاملات، خاصة شكاوى النقل والندب من محافظة لمحافظة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك