البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الجيزة يستعرض مشروع "نفق الجامعة" بتكلفة 270 مليون جنيه

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

استعرض اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، الأربعاء، مشروع إنشاء نفق كوبري الجامعة المتجه من شارع مراد وحتى شيراتون بطول 700 متر وبتكلفة 270 مليون جنيه.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن المشروع من نائبه اللواء علاء الهراس وأهمية النفق وآثاره الإيجابية وما يترتب عليه من انسياب مروري والقضاء على التكدس بميدان النهضة ومنطقة الجامعة وشارع النيل، ضمن مجموعةٍ من الأنفاق سيتم إنشاؤها بالمنطقة بتمويل من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وشدَّد المحافظ، خلال الاجتماع، على سرعة بدء تنفيذ النفق والانتهاء من تحويلات المرافق وتسليم الشركة الموقع لبدء التنفيذ، منوها إلى أهمية إعداد الإدارة العامة لمرور الجيزة خطةً مروريةً أثناء تنفيذ المشروع وإيجاد محاور بديلة للسيارات لضمان عدم حدوث تكدس في حركة السيارات.

من جانبه، أوضح اللواء علاء الهراس أن المشروع يعد ضمن المرحلة الثانية لمحور صفط اللبن والقضاء على تكدس السيارات والازدحام المروري بمنطقة الدقى والجامعة، وفق منظومة متكاملة تستهدف ربط المناطق ببعض، موضحًا أن نفق الجامعة يتكون من اتجاهين وتتضمن الخطة إنشاء ثلاثة أنفاق أخرى اتجاه واحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك