البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

صحيفة صينية: "السكك الحديدية" تخصص 4 مليار دولار للمشاركة في السوق المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة "الشعب اليومية" الصينية ،اليوم الأربعاء، أن شركة السكك الحديدية الصينية تخطط لتخصيص 4 مليارات دولار للمشاركة في مشاريع جديدة في السوق المصرية العام المقبل، من ضمنها بناء خط سكك حديدية تربط بين مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والجيزة، بالإضافة إلى إنشاء محطة تقليدية لتوليد الكهرباء.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن شركة السكك الحديدية الصينية قدمت عرضا بالأسعار المقترحة لبناء محطة توليد الكهرباء لوزارة الكهرباء في مصر، مشيرة إلى أن سعة المولدات الكهربائية ستبلغ 2000 ميجاوات، وأنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة البناء 2.2 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة الصينية، نقلا عن محسن الدالي الممثل لشركة السكك الحديدية، "إن الشركة تسعى حاليا لجلب أحدث التكنولوجيا لمحطة الكهرباء من خلال نظام الاستثمار العالمي، الذي يشمل الهندسة والتوريد والتنفيذ والتمويل"، موضحا أنه سيتم جمع الأموال اللازمة لتنفيذ المشروع من المؤسسات المالية الدولية أو بنك الاستيراد والتصدير الصيني.

وأضاف "الدالي"، إن شركة السكك الحديدية الصينية ستعد ملفا كاملا لتقديمه إلى وزارة الكهرباء المصرية، ويشمل الملف دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية وآليات التمويل وطرق السداد وتكلفة توليد الطاقة للمصنع، مؤكدا أن الشركة لديها خبرات واسعة في بناء محطات الكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك