البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الإسكان: مشروع المليون ونصف فدان يحقق تنمية متكاملة لمصر

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان، يهدف إلى تحقيق التنمية المتكاملة حتى تصبح مصر دولة متقدمة ومنافسة على المستوى العالمي ذات اقتصاد يعتمد على فكر الاستدامة.

وقال مدبولى، إن مهمة هذا المشروع المساهمة مع باقي المشروعات القومية الأخري في إعادة توزيع السكان على المناطق المعمورة بالسكان والخروج من الشريط الضيق في الدلتا ووادي النيل، لافتا إلى أن الشعب المصري يعيش في 6.5% فقط من مساحة مصر، مضيفًا "لا نتحدث فقط عن استصلاح أراض زراعية بل نتحدث عن مجتمعات متكاملة تضم كل الخدمات والمرافق سواء البيوت السكنية والمدارس والمستشفيات والمناطق الصناعية، وبالتالي يتم توفير جودة حياة للمواطن المصري".

وأشار وزير الإسكان إلى أن المرحلة الأولى للمشروع ستوفر 25 ألف فرصة عمل، والتي ستحتاج إلى 25 ألف وحدة سكنية مقسمة ما بين الواحدات الريفية والعمارات السكنية التي يتم بناؤها حاليا.

وأوضح مدبولى، أنه سيتم العمل على ربط المشروع بشبكة الطرق القومية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المشروع يتميز بوجود مناطق سياحية ومحميات قريبة مثل محمية الصحراء البيضاء ومحمية الجلف، وأشار إلى أن السياحة البيئية ستكون مكونا من الأنشطة الاقتصادية بجانب الزراعة والصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك