البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شركة هولندية: اختراق 246 مليونًا من ملفات الإنترنت في 6 شهور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة جيمالتو الهولندية المتخصصة في مجال الأمن الرقمي، والتى تعمل فى مجال تأمين المعلومات الالكترونية فى عدد من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، عن نتائج مؤشرات خرق البيانات على الانترنت خلال الستة أشهر الأولى من عام 2015، مؤكدة حدوث 888 خرقا للبيانات، والمساس بنحو 246 مليون سجل فى جميع أنحاء العالم ، مقارنة بالنصف الاول من عام 2014.

وأوضحت الشركة الهولندية فى أحدث إحصاءاتها، زيادة خروقات البيانات حول العالم بنسبة بلغت 10%، فى حين انخفض بنسبة 41% عدد سجلات البيانات المعرضة للخطر خلال الستة الأشهر الاولى من العام الجاري.

وقالت الشركة، "يمكن أن يرجع هذا الانخفاض على الأرجح إلى تراجع الإنتهاكات الضخمة على نطاق واسع، والتى وقعت فى قطاع تجارة التجزئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى".

وعلى الرغم من انخفاض عدد الملفات المعرضة للخطر، استمرت خروقات البيانات الكبيرة لفضح كميات هائلة من المعلومات الشخصية والهويات، وكان الهجوم لسرقة الهوية الخاصة بالتأمين مستمرا؛ مما عرض 78,8 مليون سجل ، وهو ما يمثل تقريبا نحو ثلث السجلات بنسبة 32% من البيانات الكلية، فى أكبر ثغرة فى النصف الأول من عام 2015، الذى سجل 10 نقاط من حيث الشدة على مؤشر مستوى الخرق للسجلات المسروقة فى الأشهر الستة الأولى.

وأوضح التقرير الصادر عن " جيمالتو"، أن الإنتهاكات البارزة الأخرى التى شهدتها هذه الفترة، هي خرق 21 مليون سجل فى مكتب الولايات المتحدة لإدارة شؤون الموظفين، إضافة إلى خرف 50 مليون سجل فى المديرية العامة للسكان وشؤون المواطنة فى تركيا، ونحو 20 مليون سجل فى روسيا، ليشكلوا فى واقع الأمر، أكبر 10 خروقات بنسبة إجمالية بلغت 81,4 % من جميع السجلات المعرضة للخطر.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى يتطلب فيه المشهد استمرار التدابير الدفاعية الجديدة، وفى مقدمتها انتشار استخدام تقنيات تشفير البيانات، ليصبح هذا النهج الاكثر آمنا وفعالية فى مواكبة مجرمى الإنترنت حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك