البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران يناقش خطة تأمين المطارات المصرية

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران المدنى

عقد حسام كمال وزير الطيران المدني مساء أمس الإثنين، اجتماعاً أمنياً موسعاً بمقر وزراة الطيران مع أعضاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران وذلك في إطار المتابعة الدورية لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية.

حضر الاجتماع الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدنى، واللواء هشام البستاوى مساعد أول وزير الداخلية للمنافذ، واللواء حسام نصر رئيس مصلحة امن الموانئ، والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وشريف فتحي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، واللواء فهمى مجاهد مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى ومسئولى قطاعات الأمن بشركات الوزارة.

واستهل وزير الطيران الإجتماع بتقديم التهنئة للقيادات الأمنية الجديدة بمطار القاهرة متمنيا لهم التوفيق في المرحلة القادمة. 

وأشار الوزير إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التى تعقد مع الجهات الأمنية لمراجعة خطط تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية والوقوف علي نتائج الإجراءات الإحترازية الإضافية التى اتخذتها أجهزة وشركات الوزارة فى الفترة السابقة بالتنسيق مع الجهات المختلفة، والتي ترتكز علي الإستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر علي انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية وخاصة وأن الحركة بالمطارات تشهد انتعاشا في فترة أعياد رأس السنة وأجازات نصف العام الدراسي. 

كما تناول الإجتماع أيضا استعدادات شركة مصر للطيران للتفتيش الدوري من قبل لجنة الامن الامريكية TSA على رحلات نيويورك المقرر له يناير القادم. 

وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني والذي كان واضحا في الفترة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك