البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إطلاق برنامج إعداد القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإداري بحضور 4 وزراء

 أشرف العربي، وزير
أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

حضر الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري حفل انطلاق الدفعة الثانية من برنامج إعداد القيادات الشابة للحصول على برنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي والإنتاج الحربي اللواء محمد العصار والنقل اللواء سعد الجيوشى وعلى المليجي مدير برامج اسلسكا في مصر والشرق الأوسط وحسن ندير، رئيس الجامعة الفرنسية بمصر والعاملين بالحكومة.

يأتي ذلك في ظل رغبة الإدارة السياسية والحكومة الحالية في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي ستفرضها مشروعات التنمية المستدامة، وما يستلزمه ذلك من تطوير شامل للجهاز الإداري في الدولة، بدءا بالقيادات ووصولا إلى المستويات الدنيا فيه.

وقال العربي، خلال حفل إطلاق برنامج تأهيل وإعداد القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يقوم على إعداد قادة تحويلين سيحصلون على ماجستير إدارة الأعمال الدولية  MBA على مدى عامين تقريبا بحيث تتشكل لديهم القدرة على وضع الخطط والمشروعات وتنفيذها، وفي ذات الوقت الاضطلاع بمهام تحويل مؤسساتهم ووزارتهم إلى بيئة أكثر صلاحية لإدارة عملية التنمية.

وأوضح أن الأهداف الرئيسية للبرنامج تتمثل في تحويل فكر وأسلوب الإدارة العامة التقليدي إلى فكر وأسلوب إدارة الأعمال الحكومية ليصبح رخاء المواطن ورفاهيته هو هدف الموظف العام وليست الدولة وهيبتها وسلطاتها.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى إضافة فكر الإبداع وريادة الأعمال إلى العمل الحكومي للمساهمة في خلق المناخ المناسب للتنمية في مصر من خلال التقارب والمشاركة مع القطاع الخاص، فضلا عن زرع مفهوم الحوكمة بجميع جوانبها في ذهن الموظف العام في مصر وإقامة علاقة صحية بينه وبين الأجهزة الرقابية تجعله أكثر قدرة على اتخاذ القرار دون خوف أو تردد.

ولفت الوزير إلى أن البرنامج يهدف أيضا إلى محاولة الجمع بين خصائص الاستشاريين ومهارات التنفيذيين في قيادات شابة تلعب دور القادة التحويليين في مؤسساتهم، بجانب أن الدستور الجديد ينص على أن يكون الوزراء القادمون من داخل حزب الأغلبية، الأمر الذي يستدعى تقوية بنيان المؤسسات الوزارية لضمان عدم تأثر العمل التنفيذي بالأهواء والاتجاهات السياسية.

ونوه بأن الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر تعمل بالتعاون مع العديد من الجامعات الفرنسية وتهدف إلى دعم التعاون المصري الفرنسي في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تهدف المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا التي تأسست عام ١٩٤٩ بفرنسا من توقيع الاتفاقية لتحقيق التعاون مع الدولة من أجل توفير تعليم مهني عالي الجودة ومتنوع ثقافيا في مجال إدارة الأعمال وتزويد الطلاب بالمعرفة والممارسة المطلوبة لمواجهة التحديات المتغيرة للقرن الواحد والعشرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك