البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

روبين ستوكر: أديداس لا تواجه ضغوطًا لبيع "ريبوك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد روبين ستوكر، المدير المالي لشركة أديداس الألمانية المتخصصة في المنتجات الرياضية، أن الشركة لا تواجه ضغوطا من مساهمين نشطاء للتخلص من المزيد من الأصول مثل العلامة التجارية ريبوك.

ونقلت صحيفة فاينشال تايمز، عن ستوكر قوله: "لم أدخل أبدا في مناقشة ضغط على فيها أي شخص بشأن أي شيء".

وكان شخص على دراية بالموضوع قال لرويترز في وقت سابق هذا الشهر إن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس كون شراكة مع المستثمر الأمريكي ماسون هوكينز وزملائه في مؤسسة ساذرن إيسترن أسيت مانجمنت لإحداث تغيير في الشركات التي يستثمرون فيها وإن أديداس على رأس القائمة، إضافة إلى ذلك استحوذ ألبرت فرير الرجل الأكثر ثراء في بلجيكا على حصة تبلغ 3%  في أديداس في وقت سابق هذا العام.

وقال ستوكر لفايننشال تايمز إنه أجرى "مباحثات جيدة" مع ساذرن إيسترن أسيت مانجمنت وشركة "جي.بي.إل" القابضة المملوكة لفرير لكنه لم يتحدث بعد مع ساويرس.

وقال ستوكر: "الأمر الذي يصب في مصلحة الجميع هو أننا قلنا أننا مستعدون لدراسة محفظتنا".

وقالت أديداس في أغسطس إنها تدرس امكانية بيع علاماتها التجارية الخاصة برياضة الجولف وهو ما يطالب به بعض المستثمرين، غير أن الرئيس التنفيذي للشركة هربرت هاينر رفض بيع ريبوك قائلا إن الشركة التي تعثرت طويلا والتي اشترتها أديداس في عام 2005 تتعافى الآن.

ووفقا للصحيفة فإن أديداس ستتخذ قرارا في الربع الأول من 2016 بشأن ما إذا كانت ستبيع العلامة التجارية الخاصة برياضة الجولف تيلور ميد أم لا.

ويستثمر ساويرس بشكل مستقل في أديداس من خلال "إن.إن.إس" القابضة التي كانت تمتلك 1,74% من الأسهم في 30 أكتوبر/ بحسب بيانات تومسون رويترز، ونحو 6% من حقوق التصويت من خلال عدد من الخيارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك