البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "الشيحي" يكرم الأيزيدية "نادية مراد" في احتفالية جامعة عين شمس

الشيحي خلال إلقاء
الشيحي خلال إلقاء كلمته بالاحتفالية

شهد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، صباح اليوم الإثنين، الاحتفالية التى نظمتها جامعة عين شمس لفتاة كردستان العراق الأيزيدية "نادية مراد" التى اختطفها تنظيم "داعش" لمدة 3 أشهر، بحضور الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالجامعة، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة بالجامعة. 

وأكد الوزير على ضرورة تكاتف جميع دول العالم للقضاء على هذه الافكار المتطرفة، مشيراً إلى أن الدين الاسلامى هو دين التسامح الذى يدعو إلى إحترام الحريات والممتلكات ولا يقبل مثل هذه الممارسات الخاطئة تحت شعار الدين لمصلحة دول أخرى.

ووجه الدكتور أشرف الشيحى رسالة إلى جميع الطلاب بالجامعات المصرية بضرورة الوعى والتصدى لمثل هذه الافكار لأنهم مستهدفين من قبل بعض الدول.

وأعرب الدكتور حسين عيسى عن سعادته باستضافة الفتاة العراقية، مشيراً إلى إنها تمثل رمز من رموز الصمود والنضال لمواجهة هذا الارهاب الاسود، مؤكداً أن مصر تقود مبادرة تجمع كل دول العالم المتحضر لمواجهة هذا الارهاب الأسود، وأضاف أن الجامعة تقدم كل الدعم العلمى للفتاة العراقية لدراسة التاريخ بالجامعة.

ومن جانبها طالبت نادية مراد بضرورة مواجهة داعش ليس بالسلاح فقط ولكن بالفكر وتعديل الخطاب الدينى فى جميع الدول، كما استعرضت ما حدث لها من أهوال قبل أن تتمكن من الهروب من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وفى نهاية اللقاء قام الوزير ورئيس جامعة عين شمس بتسليم درع الجامعة للفتاة العراقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك