البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وكالة البيئة البريطانية تحذر من الفيضانات في "انجلترا وويلز"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت وكالة البيئة البريطانية، صباح اليوم الاثنين، من فيضانات شديدة "مهددة للحياة" في 27 منطقة في إنجلترا وويلز.

كما أصدرت الوكالة 94 تحذيرا جديدا من فيضانات في شمال إنجلترا، وخاصة في مناطق "ريفير فوس" في هاتينجتون" و"يورك" و "ريفير كالدير" في "تودموردين" و"ريفير اير" في "ليدز".

وأكدت الوكالة أن هناك حاجة عاجلة لإعادة التفكير في المصدات الموضوعة بعد "الفيضانات غير المسبوقة" التي تضرب أجزاء واسعة من شمال إنجلترا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للوكالة، ديفيد روك، في تصريحات صحفية اليوم "إن جعل المنازل أكثر مرونة وتحسين نظم الإنذار أمر حيوي في مواجهة التطورات الحادة في الطقس في المستقبل".

ومن المنتظر أن يزور رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون المناطق المتضررة بالفيضانات في شمال إنجلترا اليوم، مع مواصلة معاناة سكان هذه المناطق، وخاصة بعد الانتقادات الكبيرة بعدم استثمار الحكومة في تجديد المصدات الدفاعية.

وانتشر 200 جندي من قوات الجيش يوم أمس الأحد للمساعدة في جهود الإنقاذ في شتى أنحاء المملكة المتحدة.

وذكرت رئاسة الوزراء أن القوات الإضافية ستساعد 300 جندي منتشرين بالفعل في المناطق المتضررة بالفيضانات، بجانب وجود ألف جندي على أهبة الاستعداد للانتشار في حالة وجود حالة طارئة.

ولا يزال آلاف السكان دون كهرباء، بجانب انقطاع خطوط الاتصالات الهاتفية قي مناطق شمال شرق إنجلترا.

وتسببت الفيضانات اليوم في حالة من الفوضى للعائلات خلال عطلة عيد الميلاد، وأجبرت المئات على مغادرة منازلهم في العديد من المناطق، ومن بينها منطقة يورك، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من سبعة آلاف منزل في منطقة مانشستر الكبرى ولانكشير بسبب الفيضانات.

وقالت وزيرة البيئة ليز تروس أمس إن كمية الأمطار التي هطلت "غير مسبوقة"، مضيفة في تصريحات لها "لا نزال في حالة طواريء من حدوث فيضانات كبيرة ، يجب على الناس ترقب نصائح وكالة البيئة وأجهزة الطوارئ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك