البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بريطانيا ترفع حالة التأهب استعدادًا لاحتفالات رأس السنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفعت السلطات البريطانية من درجة تأهبها وسط مخاوف من تخطيط الإرهابيين لشن هجوم ليلة رأس السنة الميلادية في العاصمة لندن.

 وذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن ذلك يأتي بعد تحذيرات أطلقتها مخابرات إحدى الدول "الصديقة" لبريطانيا وعدد من العواصم الأوروبية الأخرى ، يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه الكشف عن تشكيل أربع وحدات شرطة مسلحة جديدة إثر المخاوف من عدم وجود غطاء أمني كاف يواجه هجمات إرهابية محتملة خارج العاصمة لندن.

 وأجرى رؤساء وحدات مكافحة الإرهاب محادثات مع وزيرة الداخلية تيريزا ماي، لوضع الوحدات على أهبة الاستعداد على مدار الساعة، وإمكانية نشرها خلال 15 دقيقة من حدوث أي هجوم إرهابي.

 وضاعفت وزارة الداخلية من عدد وحدات قوات الشرطة المسلحة في شوارع لندن في أعقاب الهجمات الإرهابية في باريس الشهر الماضي، والتي خلفت 130 قتيلا. 

وكشفت السلطات النمساوية عن وقوع هجوم إرهابي آخر يستهدف إحد العواصم الأوروبية من قبل وكالة استخبارات لم يتم الكشف عنها في الأيام التي سبقت عيد الميلاد. ونقلت صحيفة "التليجراف" عن الشرطة في فيينا أن جهاز استخبارات "صديق" أرسل تحذيرا لعدد من العواصم الأوروبية، قائلة إنها قد تشهد هجوما ارهابيا باستخدام متفجرات أو إطلاق نار خلال الفترة بين عيد الميلاد "الكريسماس" وليلة رأس السنة في أماكن مزدحمة.

 وذكرت الشرطة أن التحذير تسبب في زيادة عمليات التفتيش الأمنية بما في ذلك عمليات المراقبة في الأماكن المزدحمة، وخاصة في المناسبات، بجانب زيادة عمليات التحقق من الهوية ومتابعة الأشياء التي يمكن أن يوضع فيها متفجرات.  

ويشعر ضباط مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة بالقلق ازاء عمليات الرد على مثل هذه التحذيرات، وما إذا كان يجب تحذير الناس من الاحتفال برأس السنة في شوارع لندن كما هو معتاد كل عام.  

ورغم ذلك، قال رئيس لجنة الشؤون الداخلية البرلمانية، كيث فاز "أختلف معهم". 

وأضاف "لا يجب السماح للتهديدات الارهابية بتغيير حياتنا العادية ، نحتاج إلى مواصلة احتفالاتنا".  

وتابع البرلماني "بالنظر إلى التطورات الأخيرة، يجب أن نكون أكثر يقظة وزيادة الحماية، ولكن اذا شعرنا بالخوف فهاذ يعني أن الارهابيين قد فازوا"،ويبقى التحذير من الهجمات الإرهابية عند مستوى "خطير" وهو ما يعني امكانية وقوع هجمات إرهابية في البلاد.  

على جانب آخر، كشفت إحصائيات مركز استهداف الحدود الوطنية عن ارتفاع حالات التأهب بين ضباط الحدود بشأن الإرهابيين أو المجرمين المسجلين بنسبة 60% خلال العامين الماضيين، وأضافت أن نحو 99500 حالة تم احالتها من المركز العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك