البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من التعامل مع منافذ البيع المجهولة

اللواء عاطف يعقوب
اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات له، الإثنين، إن الجهاز تلقى في الفترة الأخيرة العديد من الشكاوى ضد مراكز وشركات التسوق عبر الهاتف منها شكوى ضد مركز علوم الحشرات والقوارض حيث قام بالاستعانة بالشركة وبعد الرش تبين وجود الحشرات كما هي، وشكوى ضد المركز الفرنسي حيث اشترى الشاكي عبر الهاتف أعشابًا لعلاج القولون تسببت له في حالة من القئ والإسهال.

وأضاف "يعقوب" أن الجهاز تلقى شكوى ضد المركز الأمريكي العالمي والذي يتضرر فيها الشاكي بعد شرائه عبر الهاتف منتج لعلاج البروستاتا وعند فتح العبوة وجدها فارغة، وشكاوى وردت ضد شركة ألفا للتسوق عبر الهاتف يتضرر فيها الشاكون من شراء هواتف محمولة غير قادرة على العمل.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين والاتصال على أرقام هذه الشركات المبينة في الشكاوى تبين وهمية هذه الأرقام وإنها ليس لها أي أساس من الصحة، مضيفًا أنه تم توجيه مأموريات لاستهداف هذه المراكز والشركات فتبين أنها ليس لها عناوين على أرض الواقع وعمليات الشراء تتم عبر الهاتف وبدون معرفة مصدر وأماكن هذه المنتجات.

وأهاب "يعقوب" جموع المستهلكين بعدم التعامل والشراء من المنافذ والشركات غير المعلومة حيث أن المنتجات التي تبيعها هذه المراكز مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات وضارة بصحة المستهلك.

وأكد أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته من خلال تبني سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وشدد على استمرار حملات الجهاز لضبط الأسواق خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشدًا جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك