البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "السيسي" يزور جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في سيناء

الرئيس السيسي يزور
الرئيس السيسي يزور جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في سيناء

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بزيارة مقر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، برفقة الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مصطفى أمين رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وعدد من شيوخ وأهالي سيناء.

واستهل رئيس جهاز الخدمة الوطنية اللقاء باستعرض التعاون القائم بين الجهاز وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار التي أسسها مجموعة من أبناء سيناء، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يستهدف إنشاء أربعة مُجمعات صناعية خاصة بإنتاج الرخام في مناطق مختلفة بسيناء. 

وأشار رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إلى بدء العمل في المُجمع الأول بجبل سحابة الذي سيوفر طاقة إنتاجية تقدر بنحو 40 ألف متر مسطح من الرخام، مشيرًا إلى أن مجمعات إنتاج الرخام الأربعة في سيناء ستوفر ما يزيد عن خمسة آلاف فرصة عمل لأبناء سيناء، بالإضافة إلى عشرة آلاف فرصة عمل غير مباشرة في كافة المجالات المرتبطة بهذا النشاط.

وأكد الرئيس على أن المشروعات الجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء تهدف إلى دفع عملية التنمية في هذه البقعة الغالية من تراب مصر، مؤكداً على أهمية أن يستفيد الجميع من جهود التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة أنحاء مصر. 

وشدد الرئيس على أهمية الإسراع من وتيرة إنشاء المجمعات الصناعية في سيناء وأن تراعي تلك المشروعات أفضل معايير الجودة والكفاءة، مشيراً إلى أن جهود القوات المسلحة تأتى لتذليل العقبات الإدارية واللوجستية التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات في سيناء، فضلاً عن تقديم المساعدة من خلال نقل البضائع وتوفير المعارض ومنافذ البيع. 

وأشار الرئيس إلى التجمعات الصناعية والزراعية والسكنية المتكاملة الجاري إنشاؤها في سيناء لتكون مجتمع تنموي متكامل يشمل جميع المرافق اللازمة. 

وأكد الرئيس على أن عنصر الوقت حاسم وأهمية أن تُحقق جهود التنمية والاستثمار في سيناء أثرًا إيجابيًا ملموسًا على الأوضاع المعيشية والحياة اليومية لأهالي شبه الجزيرة، حيث عبر عن تطلعه لأن يقوم بزيارة سيناء لافتتاح عدد من المشروعات هناك قريبًا.      

وقام الرئيس بجولة تفقدية خلال الزيارة تعرف خلالها على أنواع الرخام المختلفة التي يتم إنتاجها من جبال سيناء، كما التقى بعدد من أبناء سيناء.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك