البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ضبط 157 ألف عبوة مبيدات مغشوشة

الدكتور عصام فايد
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة الآفات، التابعة لوزارة الزراعة، من ضبط 157 ألف و710 عبوة مغشوشة لانواع مختلفة من المبيدات من بينها مبيدات منتهية الصلاحية وأخرى غير مطابقة للمواصفات المعمول بها في مصر.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، في تصريح له اليوم الأحد، عن القيام بحملة مكثفة على سوق المبيدات والاسمدة بالتعاون مع الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية، مشيرا إلى أن الحملة قامت بالمرور على ألف و360 محلا تم خلالها من إغلاق 422 محلا بسبب مخالفة الاشتراطات للاتجار بالمبيدات.

وأوضح المصدر أن من بين المحال المغلقة محال تعمل بدون ترخيص، وأخرى تتاجر في مبيدات منتهية الصلاحية، ومبيدات غير مسجلة، ومبيدات ممنوع تداولها، ومبيدات محظورة ومبيدات مجهولة المصدر إضافة إلى الاتجار في الأسمدة الأزوتية المدعمة من قبل الدولة للفلاح.

يذكر أن مكافحة الآفات من أهم العناصر المؤثرة في عملية الإنتاج الزراعي وذلك لأنها تساعد في حماية إنتاجية المحاصيل وبالتالي تحقيق عائد مجزي للمزارع. 

وقد تطورت عملية مكافحة الآفات إلى استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة بتوافق دقيق يعتمد على الاستفادة القصوى من الوسائل الطبيعية والحيوية من خلال منظور بيئى واقتصادى واجتماعى أو ما يطلق عليه المكافحة المتكاملة للآفات.

ويعتمد هذا النظام على إدارة تعداد الآفات وعدم التدخل بالمبيدات الكيميائية إلا عند الضرورة، وهو ما يتفق مع سياسة وإستراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، مع الأخذ في الاعتبار اختيار المبيد المناسب ضد الآفة المستهدفة وبالتركيز الأمثل وفى التوقيت الأمثل لتعظيم المنافع والحد من الأضرار والتكاليف. 

وتهدف برامج المكافحة المتكاملة للآفات إلى الحفاظ على نشاط الأعداء الحيوية وعدم الإضرار بصحة الإنسان وسلامة البيئة مع زيادة القدرة التنافسية لتصدير منتجات زراعية نظيفة من خلال الإلتزام بالحدود القصوى المسموح بها لمتبقيات المبيدات الكيميائية على هذه المنتجات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك