البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نقابة الصحفيين تستعد للاحتفال بـ "العيد الماسى" لإنشائها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناقش مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه برئاسة يحيى قلاش، تفاصيل احتفال النقابة بعيدها الماسي، الذي يوافق شهر مارس المقبل، ومرور 75 عاماً على إنشائها في 31 مارس 1941.

وقرر المجلس خلال اجتماعه مساء أمس السبت، تشكيل لجنة من أعضائه لوضع تصور كامل للاحتفالية بما يليق بمكانة وتاريخ نقابة الصحفيين المصرية التي تعد أقدم كيان نقابي عربي للصحفيين.

وتتضمن الاحتفالية عقد المؤتمر العام الخامس للصحفيين، والذي يجرى الإعداد له تحت عنوان "نحو بيئة تشريعية جديدة للصحافة المصرية" ، كما سيتم إعداد مجموعة من الكتب الوثائقية عن تاريخ النقابة ، وأهم المعارك المهنية والسياسية والوطنية التي خاضتها منذ إنشائها، وسيعلن مجلس النقابة تفاصيل الاحتفالية يوم السبت المقبل.

كما قرر مجلس النقابة الاحتفال بالزملاء الصحفيين الذين نالوا شرف الانضمام إلى البرلمان الجديد، وسيتم دعوة رؤساء الكتل البرلمانية وعدد من النواب المستقلين لحضور هذا الاحتفال الذي سيقام مساء يوم الأحد 3 يناير المقبل بمقر النقابة.

ووافق مجلس النقابة على إعطاء مهلة جديدة للزملاء الصحفيين الذين لم يتمكنوا من الإنضمام إلى مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، حيث تقرر إعادة فتح باب الاشتراك في المشروع اعتبارًا من السبت 2 يناير وحتى الخميس 14 يناير 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك