البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "السيسي" يمنح أوائل الخريجين بمعهد ضباط الصف نوط الواجب العسكري

السيسي ووزير الدفاع
السيسي ووزير الدفاع خلال حفل تخرج دفعة ضباط الصف

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، حفل تخريج الدفعة رقم 152 من معهد ضباط الصف في مدينة تل الكبير، وحضر الاحتفال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من رجال الدول.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وثم عرض التعليم الاولى بالسلاح والمهارة في الميدان ، حيث تقدم في ساحة العرض 1400 مقاتل من الطلبة، وقام الطلبة بعروض باستخدام السلاح تظهر مدى مهارتهم وذلك من خلال تنفيذ عدة تشكيلات في ساحة العرض.

ثم قام الطلبة بتشكيل جملة "تحيا مصر" بأجسادهم، ما يظهر مدى التوافق العضلى والعصبي للطلبة وعملهم بروح الفريق الواحد وكيفية استخدامهم للأرض ومدى ما يتمتعون به من انضباط عسكري.

وقدم الطلبة عروض رياضية للقتال المتلاحم والدفاع عن النفس لتظهر التمارين مدي لياقة والمهارة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة، كما قدموا عروضا من أساسيات رياضة "الكاراتية" و"التايكوندو"، ومجموعات لرياضة "الكونغ فو" ومجموعة من عروض الاشتباك، وعروض من فن "ننشاكو" وهي من رياضات الاشتباك، حيث أظهرت هذه العروض مدى الحرفية والمهارة.

وعقب ذلك تقدمت في ساحة العرض مجموعتان للتدريب على تمارين الضغط والعقلة والمتوزاي والتسلق وتمارين البطن، ثم تقدم إلى ساحة العرض 1100 مقاتل ليظهروا مدى ما توصلوا إليه في القسم الإعدادي والمتوسط بالمعهد.

وقام الطلبة بعدة تشكيلات عرضوا خلالها مهاراتهم باستخدام العصا، ثم قاموا بعروض الاشتباك الزوجي لإظهار مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات وقدرات خاصة.

وعقب ذلك تقدم قائد طابور العرض العسكري وخلفه طلبة المعهد حاملين الأعلام العسكرية مرددين نشيد القوات المسلحة، "رسمنا على القلب وجه الوطن، نخيلا ونيلا وشعبا أصيلا".

ثم تقدمت في ساحة العرض مجموعة القوات البحرية تلتها مجموعة القوات الجوية ثم مجموعة قوات الدفاع الجوي، فمجموعة قوات حرس الحدود ثم مجموعة الصف المدربة على أعمال الحواسب، ثم المجموعة الثانية والثالثة والرابعة صفوف ثم مجموعة المدرعات والشئون المالية ثم المجموعة الثانية والثالثة قوات جوية، ثم المجموعة الأولى تدريب مهنى ثم مجموعة السكرتارية العسكرية، ثم المجموعة الاولى والثانية مركبات تلى ذلك مجموعة التعيينات ثم المجموعة الثانية تدريب مهني.

وأعلن كبير معملي معهد ضباط الصف النتيجة النهائية للدفعة 152 حيث بلغت نسبة النجاح 99,6%، ثم  أقيمت بعد ذلك مراسم تسليم وتسلم القيادة من الدفعة 152 إلى الدفعة 153 من ضباط الصف المعلمين.

وبعد انتهاء العروض التى قدمها طلبة معهد ضباط الصف، أعلن رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة قرار تعيين الخريحين ومنح الأنواط للأوائل ، حيث تقرر منح دفعة 152 معهد ضابط الصف المعلمين الدرجات التالية: درجة العريف مقاتل تحت الاختبار لفئة "الكتبة العسكريين، الصفوف، السائقين، المهنيين، الحرفيين الملتحقين بالإعدادية"، و درجة الرقيب مقاتل تحت الاختبار لفئة الكتبة الماليين،ـ والمهنيين الملتحقين بالدبلوم وذلك اعتبارا من 27 ديسمبر 2015.

وصدق السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على منح أوائل خريجي الدفعة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرا لأدائهم واجباتهم بتفان وإخلاص وهم: "عريف مقاتل تحت الاختبار أيمن احمد عبد اللطيف احمد من القوات البرية، وعريف مقاتل تحت الاختبار احمد رضا عيسي عيسي من القوات البحرية، وعريف مقاتل تحت الاختبار رامي جمال شفيق من القوات الجوية، وعريف مقاتل تحت الاختبار محمد فرحات حلمي حسين من قوات الدفاع الجوي، وعريف مقاتل تحت الاختبار قاسم محمد عبدالقادر عبدالعزيز من قوات حرس الحدود، وعريف مقاتل تحت الاختبار أحمد مصطفي أحمد الكوش صف متدرب حواسب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك