البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السودان يوقع قرضًا بقيمة 170 مليون دولار من صندوق النقد العربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان اتفاقية للحصول على قرض لدعم ميزان المدفوعات مع صندوق النقد العربي بمبلغ 170 مليون دولار، وبهذا القرض يكون الصندوق وفر للسودان 14 قرضًا، بقيمة إجمالية قدرها نحو 400 مليون دولار.

وجرت مراسم توقيع القرض بمقر الصندوق بالخرطوم، حيث وقع عن حكومة السودان عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية، فيما وقع عن الصندوق مديره العام عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي.

وشدد وزير المالية السوداني على الدور الكبير والمهم الذي يقوم به الصندوق في دعم اقتصاديات الدول العربية بصفة عامة، ومساهمته في مواجهة الاختلالات في موازين المدفوعات في الدول الأعضاء من خلال القروض التي يقدمها في هذا المجال، بجانب الدعم الفني واللوجستي الذي يقدمه للدول الأعضاء.

وأضاف ضرار أن تعاون الصندوق مع السودان امتد منذ 1979 حيث قدم الصندوق قرضًا لدعم ميزان المدفوعات، فيما استمر التعاون في أوقات الانفصال عن جنوب السودان في 2011، وفقدان عائدات النفط حيث فقدت البلاد 50% من الإيرادات العامة للدولة و90% من الصادرات، وأعرب الوزير عن أمله أن يكون له الأثر السريع ومباشر في دعم واستقرار ميزان المدفوعات، داعيًا الصندوق للنظر لحاجة السودان الماسة لهذا القرض، وأن يتمكن السودان من البدء في السحب من القرض قبل نهاية العام 2015 .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك