البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

طالبان تنفي تبادل معلومات مع روسيا عن تنظيم "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت حركة طالبان الافغانية معلومات اوردها مسؤول روسي كبير عن تبادل معلومات مع موسكو حول عدوهما المشترك داعش.

وتحاول الحركة المتشددة التي بدأت تمردها على السلطة منذ سقوط نظامها في 2001، الحفاظ على معاقلها في شرق افغانستان حيث يتمركز مقاتلون يقولون انهم ينتمون الى تنظيم داعش تدريجيا منذ بداية السنة خصوصا في ولاية ننغرهار على الحدود مع باكستان.

وتشن روسيا من جهتها منذ نهاية سبتمبر ضربات جوية في سوريا ضد "المجموعات الارهابية" بما فيها تنظيم داعش .

وصرح ممثل الكرملين الخاص لشؤون افغانستان زامير كابولوف الاربعاء ان التنظيم الجهادي هو العدو الاول لموسكو وطالبان، وقال لوكالة الانباء الروسية انترفاكس ان "مصالح طالبان تتطابق موضوعيا مع مصالحنا، قلت من قبل ان لدينا قنوات اتصال مع طالبان لتبادل المعلومات".

لكن في رسالة نشرت على موقع طالبان الالكتروني، نفت الحركة "حاجتها لمساعدة اي جهة في ما يتعلق بما يسمى داعش الاسلامية". واضافت "ليس لدينا اي اتصال او مناقشات مع اي كان في هذا الشأن".

والمقاتلون الذين يؤكدون انتماءهم لتنظيم داعش هم في اغلب الاحيان اعضاء سابقون في طالبان خاب املهم من قيادة الحركة التي اخفت عنهم موت الملا محمد عمر زعيم طالبان الذي توفي في 2013 ولم تعلن وفاته الا صيف 2015.

لكن وعلى الرغم من تقدم تنظيم داعش في شرق افغانستان، تؤكد طالبان في رسالتها ان خصومها "ليس لديهم وجود سوى في منطقة صغيرة في واحدة فقط من الولايات الـ 34 في البلد، وهذا الامر لا يشكل مصدر قلق".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك