البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"موديز" تمنح التصنيف الائتماني المصري "نظرة مستقرة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعزز أداء القطاع المصرفي المصري على مدى عام 2015، بفضل صفقات استحواذ مهمة أسهمت في إنعاش القطاع المصري وإحداث تغييرات بخريطة البنوك في مصر، بالتزامن مع عدد من المبادرات والتحولات التي كان لها تأثير إيجابي على جذب استثمارات، وزياة التنافسية، ما صب في صالح الاقتصاد المصري بصفة عامة.

وأعلنت وكالة "موديز العالمية" للتصنيف الائتماني منح القطاع المصرفي بمصر نظرة مستقبلية "مستقرة"، مؤكدة أنها خطوة مهمة تعكس قوة وملاءة البنوك في مصر ومتانة مراكزها المالية، خاصة أن تقرير الوكالة العالمية للتصنيف الائتماني أشاد بتمتع القطاع المصرفي بقدر كبير من المرونة، فضلاً على استفادة القطاع من انخفاض أسعار النفط الخام خلال الأشهر الماضية.

وقالت المؤسسة الإئتمانية، إن جميع العوامل المؤثرة في تصنيف عمليات الائتمان في مصر تتسم بالاستقرار، مثل بيئة التشغيل، ومخاطر الأصول، ورأس المال، والربحية، والتمويل والسيولة، والدعم الحكومي.

ووصفت القطاع المصرفي في مصر بأنه من القطاعات الأكثر مرونة في إفريقيا، متوقعة نمو فرص الائتمان في السوق المصرية بنسب تتراوح ما بين 10 و12% مع تحقق النمو في إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنحو 4%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك