البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تقرير: بريطانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم خلال العقدين القادمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر تقرير جديد أن بريطانيا ستحتل المركز الرابع ضمن أقوى الاقتصاديات في العالم، لتتخطى دولا مثل ألمانيا واليابان خلال العقدين المقبلين. 

وكشف تقرير صادر من مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال بلندن اليوم السبت، إن المملكة المتحدة ستصبح أفضل اقتصاد في دول أوروبا الغربية خلال الـ 15 عاما المقبلة، بسبب موقعها الريادي في قطاعي البرمجيات والتكنولوجيا. 

وعلى النقيض، أشار التقرير إلى أنه من المتوقع تراجع الاقتصاد الإيطالي والفرنسي "الراكد" ضمن قائمة افضل الاقتصاديات في العالم وتحتل بريطانيا حاليا المركز الخامس كأكبر اقتصاد في العالم بناء على الناتج المحلي الإجمالي، والذي يبلغ حاليا 3.04 تريليون دولار وتقدمت بريطانيا على فرنسا في عام 2014 لتصبح خامس اقتصاد عالمي وفق تحليلات مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال، الذي أشار إلى تسارع الاقتصاد البريطاني خلال السنوات الأخيرة. 

وأشار تقرير المركز الى أن النمو الحالي يضع بريطانيا كرابع اكبر اقتصاد في العالم لتتخطى اليابان وألمانيا بعد عام 2030. 

ومن المتوقع أن ينمو إجمالي القيمة النقدية للاقتصاد البريطاني الى 4.7 تريليون دولار بحلول عام 2031، إلا أنها ستتخطى سريعا البرازيل لتحتل المركز الرابع، حيث سيبلغ النمو الاقتصتدي في البلاد 2.9 في المئة هذا العام وهو ثاني اسرع معدل نمو في العالم المتقدم بعد الولايات المتحدة، وهو ما يعني أن معدل الاقتصاد يبلغ حاليا 6.1 في المئة أعلى من أعلى مستوى له قبل الأزمة العالمية. 

وتوقع التقرير أن تحتل الصين المركز الأول كأعلى اقتصاد في العالم بعد عام 2030, تعقبها الولايات المتحدة والهند وبريطانيا, ثم البرازيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك