البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الضرائب العقارية": الانتهاء من بروتوكول أسس تقييم المنشآت السياحية قريبًا

الدكتورة سامية حسين
الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية

أكدت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه سيتم الانتهاء من مشروعي بروتوكول أسس ومعايير تقييم المنشآت السياحية والبترولية لأغراض الضريبة العقارية قريبًا، تمهيدا لتوقيعهما بين وزير المالية هاني قدري دميان ووزيرا البترول طارق الملا والسياحة هشام زعزوع بما يسمح ببدء تفعيل قانون الضريبة علي المباني.

وقالت إن وزارة المالية سبق ووقعت بروتوكول مع وزارة الصناعة لتحديد أسس ومعايير تقييم المُنشآت الصناعية وذلك بعد مناقشات وورش عمل مستفيضة مع جميع ممثلي المُنشآت الصناعية، كما تم عقد العديد من الاجتماعات مع مستثمري ومالكى المنشآت الصناعية لحل اية مشكلات عالقة وذلك من خلال ندوات ومؤتمرات نظمتها المصلحة بالتعاون مع جمعيات المستثمرين في مناطق العامرية وبرج العرب و6 أكتوبر ومحافظات القاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأضافت أنه بشأن المعاملة الضريبية للآراضي الفضاء غير المستغلة الملحقة  بالمصانع فإنه يحق للممول أن يتقدم بطلب رفع الضريبة وفقاً لنص المادة 19 من قانون رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته، حيث يتم رفع الضريبة على الأرض الملحقة بالمصنع وغير المستغلة. 

وأكدت أن المصلحة لا تألو جهداً نحو اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات لحسن تنفيذ أحكام قانون  الضريبة علي المباني رقم 196 لسنة 2008 للحفاظ على مستحقات الخزانة العامة للدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك