البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تشكيل لجنة تسيير أعمال لغرفة صناعة الحرف اليدوية

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تشكلت لجنة لتيسير أعمال غرفة صناعات الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، والتي أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قرارا بتشكيلها، ويشمل القرار تشكيل لجنة لحصر الصناعات التي تمثلها الغرفة.

وأكد مسعد عمران أمين صندوق المجلس التصديرى للصناعات اليدوية أن لجنة تيسير أعمال الغرفة ستقوم بأعمال الغرفة لحين إجراء الانتخابات بتشكيل اعضائها خلال عام من تاريخ صدور قرار الوزير ونشرة بالجريدة الرسمية، وأضاف أن لجنة التسيير مشكلة من مسعد عمران رئيسا، وعضوية كلا من هشام الجزار، وراندا فهمى، والدكتور وليد انس، وياسر رحال.

يذكر أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أصدر قرارًا بإنشاء غرفة جديدة لصناعة الحرف اليدوية وإضافتها إلى قائمة الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية، وأوضح أن إنشاء هذه الغرفة يأتى في إطار اهتمام الحكومة بصناعات الحرف اليدوية والتي تحافظ على الهوية الوطنية للدولة وبما تمثله من تراث وطنى وبعد إجتماعى وسكانى يتمثل في كونها من الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تضم أعدادا كبيرة من العاملين وتوفر آلاف من فرص العمل.

وأشار إلى أنه سيقوم بإصدار قرار لتنفيذ أحكام إنشاء غرفة صناعة الحرف اليدوية متضمنًا تشكيل لجنة تتولى حصر الصناعات التي تمثلها الغرفة، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب العضوية للغرفة لمن تتوافر فيه الشروط ودعوة أصحاب الأعمال والمنشأت للانضمام إلى الغرفة.

وعرف القرار صناعات الحرف اليدوية بأنها تلك التي يزاولها الحرفى معتمدًا على مهاراته الفردية واليدوية التي إكتسبتها من تطور ممارسته للعمل الحرفى باستخدام الخامات الأولىة المتوفرة في البيئة الطبيعية المحلية أو الخامات الأولىة المستوردة والتي يتم التعامل معها في الإنتاج بصورة يدوية أو باستخدام بعض العدد والأدوات البسيطة.

وكان اتحاد الصناعات قد قدم طلبًا لوزير التجارة والصناعة لإنشاء غرفة لصناعة الحرف اليدوية وذلك تماشيًا مع قرار وزير الصناعة رقم 821 لسنة 2010 بشأن ضوابط إنشاء الغرف الصناعية والذي حدد الأسس والمعايير التي يمكن الإسترشاد بها لإنشاء غرف صناعية جديدة وضمها لاتحاد الصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك