البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل": ندعم كافة المبادرات لزيادة حركة التجارة بين مصر وإفريقيا

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن السوق الأفريقي يأتي علي رأس أولويات إستراتيجية الوزارة التي تنفذها حاليا للعمل علي فتح وإختراق مزيد من الأسواق الجديدة ومساعدة مختلف القطاعات التصديرية للتوسع في التصدير إلي مختلف أسواق القارة، لافتًا إلي أن الوزارة تدعم كافة المبادرات التي تستهدف زيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية والترويج للمنتجات المصرية للتواجد  بشكل قوي في تلك الإسواق.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع أعضاء جمعية المصدرين المصريين"اكسبولينك "برئاسة المهندس خالد الميقاتي لبحث سبل اليات وخطط عمل الجمعية واستعراض خطة تحرك مضاعفة وزيادة الصادرات المصرية  إلي الأسواق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلي أن الحكومة المصرية حريصة علي تقديم الدعم الفني واللوجسيتي للمصدرين المصريين داخل القارة الافريقية والعمل علي توفير خطوط للنقل إلي مختلف الأسواق الإفريقية لزيادة تدفق الصادرات المصرية الي تلك الأسواق.

وأكد قابيل اهتمام الوزارة بتوسيع قاعدة المصدريين المصريين لإفريقيا لتشمل صغار المصدرين في مختلف القطاعات التصديرية، لافتاً إلي أن الوزارة تسعي إلي تقديم المساعدة الكاملة لهؤلاء المصدريين للإرتقاء بقدرتهم التنافسية وإزالة كافة العقبات التي تواجههم لدخول صادراتهم إلي الأسواق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أن الإتفاقيات التي وقعتها مصر مع مختلف التكتلات الإقتصادية الأفريقية تمنح دفعة قوية للصادرات المصرية إلي أفريقيا مشيرا إلي أن أفريقيا تمتلك فرص واعدة واسواق كبيرة وأن الصادرات المصرية قادرة علي تلبية إحتياجات هذه الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك