البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تحذر من جوازات سورية أصدرها "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن قدرة تنظيم "داعش" على إصدار جوازات سفر سورية باستخدام ذات الأجهزة الخاصة بإصدار وطباعة مستندات السفر التي لدى الحكومة السورية.

وحذر التقرير الذي يقع في 17 صفحة أجهزة الشرطة الأمريكية من إمكانية استخدام عناصر "داعش" لتلك الجوازات السورية للنفاذ إلى دول أخرى من بينها الولايات المتحدة تحت ستار الهجرة أو حتى السفر العادي.

وجاء في التقرير أن التنظيم أصدر أول دفعة من تلك الجوازات لعناصره في الأول من ديسمبر الجاري، وأنها تحمل نفس المواصفات الأمنية والطباعية التي لدى الجوازات الصادرة عن الحكومة السورية بسبب استيلاء عناصر "داعش" على الاكليشيهات والماكينات الطباعية الخاصة بها، وكذلك أكواد التأمين والعلامات المائية من مطابع فروع دائرة الهجرة والجوازات السورية في مدينتي الرقة ودير الزور الواقعتان حاليا تحت سيطرة "داعش".

كما استولى التنظيم، بحسب التقرير،على عشرات الصناديق التي تحوي المئات من جوازات السفر الفارغة وأجهزة تثقيب ترقيمها، ويقول الخبراء إنه لا يمكن القول بأن الجوازات السورية التي تنتجها "داعش" مزورة لأنها منتجة بذات الماكينات التي كانت بيد الحكومة السورية لكن الفارق هو أن بيانات الجوازات الداعشية الخاصة بحامليها غير صحيحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك