البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم.. انطلاق ملتقى "ولادك معاكي" لشباب المصريين بالخارج

 نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج من الجيليين الثاني والثالث اليوم السبت، تحت عنوان "ولادك معاكي" بمشاركة 300 شاب من دول فرنسا وانجلترا وألمانيا واستراليا والسعودية وفنلندا والكويت، يقضون أجازات رأس السنة وأعياد الميلاد في مصر.

وأضافت الوزيرة، فى تصريح صحفى، السبت أنها تسعى لمد جسور التواصل مع أبناء مصر بالخارج وتحديداً الجيلين الثاني والثالث بوطنهم مصر، باعتبارهم أمل الوطن وسفرائها الحقيقيين، لافتة النظر إلى إن الملتقى يشمل زيارات لأهم المناطق السياحية في القاهرة والأقصر وجنوب سيناء، ويستمر مدة أسبوع، لافتة إلى أن برنامج الملتقى لا يقتصر على التعرف على المناطق السياحية بل يشمل زيارة لمستشفى الأورمان بالأقصر، وعددا من القرى الأكثر احتياجاً لربط الشباب بالخارج بهموم وأوجاع أبناء وطنهم في الداخل.

وأشارت "مكرم"، إلى أنها ستعقد الأحد مؤتمراً في مركز شباب الجزيرة بصحبة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، وهشام زعزوع، وزير السياحة، في حضور الشباب المصريين بالخارج، وسط تغطية إعلامية لتقديمهم إلى الشعب.

وأعربت نبيلة مكرم، عن تمنيها لنجاح الفاعلية التي تعد أول فاعلية تنظمها الوزارة بعد استحداث وزارة دولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ونبهت إلى أنه لأول مرة يصل عدد المشاركين في مثل هذا الملتقى إلى أكثر من 300 شاب، بالإضافة لمشاركين بعدد كبير من استراليا لأول مرة في أعقاب زيارتي إليها.

وقالت الوزيرة، إنها سعت أيضا من خلال هذا الملتقى إلى تنشيط السياحة وتوصيل رسالة عبر أبناء مصر بالخارج إلى أصدقائهم وجيرانهم، مفادها أن مصر آمنة بعكس ما يردد في بعض وسائل الإعلام العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك