البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المعارضة الإسرائيلية تطالب بحظر منظمة "لهافا" المعادية للعرب

اسحاق هرتسوج رئيس
اسحاق هرتسوج رئيس المعارضة الإسرائيلية

طالب اسحاق هرتسوج رئيس المعارضة الإسرائيلية وزعيم حزب العمل، بحظر منظمة "لهافا" اليمينية المتطرفة بسبب معاداتها للمسلمين والمسيحيين العرب في إسرائيل.

وقال هرتسوج في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية اليوم السبت: " إنه على زعيم هذه المنظمة بنتسي جوبشتاين ورفاقه أن يعلموا أن الأغلبية المطلقة من المواطنين في إسرائيل من اليهود والمسلمين والمسيحيين يريدون العيش بسلام وأخوة".

وكان رئيس منظمة "لهافا" اليهودية اليمينية المتطرفة "بنتسي ‫جوبشتاين‬" قد دعا قبل أيام إلى حظر احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، واصفا العرب المسيحيين في إسرائيل بـ"مصاصي الدماء" وأنه يتوجب طردهم من البلاد.‬

واعتبر المتطرف ‫جوبشتاين أنه لا مكان للاحتفال بعيد الميلاد المسيحي في إسرائيل.. وقال:"هيا لنطرد مصاصي الدماء من ديارنا، قبل أن يمصوا دمنا مجددا".‬

كما أثار "‫جوبشتاين‬" جدلا واسعا قبل بضعة أشهر إثر دعوته إلى حرق الكنائس في إسرائيل بدعوى توجيهات التوراة لذلك.‬

وقال خلال كلمة له في مؤتمر عقد بالقدس‬ في أغسطس الماضي "أنا أؤيد حرق الكنائس المسيحية لذلك أعلن دعوتي لحرق الكنائس الموجودة في إسرائيل".

ومنظمة "لاهافا" يهودية متشددة، لها مئات المؤيدين، ويتواجد حضورها بشكل قوي في القدس والمستوطنات الإسرائيلية، وتنشط في منع اليهود عن الابتعاد عن دينهم، ومحاربة ما تسميه "الذوبان" أي زواج الفتيات اليهوديات من العرب، وتعارض الاندماج بين اليهود وغير اليهود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك