البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: إجراءات تنفيذية لخفض عجز الموازنة وزيادة موارد الدولة

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة يستهدف تحقيق عدة أهداف إستراتيجية وفق خطط عاجلة على المدى القصير والمدى المتوسط؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية، واستكمال الجهود المبذولة لرفع المعاناة عن المواطنين في جميع المجالات خاصة الخدمية.

وأضاف أن الحكومة تواجه كافة التحديات في مجال البنية الأساسية التي باتت في حاجة ملحة للتطوير عبر حزمة بدائل قابلة للتنفيذ على صعيد التمويل إلى جانب مشاركة القطاع الخاص.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أوضح على هامش اجتماعه بوزير الطيران بمقر الوزارة للاطلاع على خطة الوزارة أن برنامج الحكومة يستهدف أيضا خفض عجز الموازنة، إلى جانب زيادة موارد الخزانة العامة وفق إجراءات اقتصادية محددة، والعمل على تحسين جودة الخدمات بتكلفة اقتصادية مناسبة وعلاج خلل الميزان التجاري، ومواجهة مشكلة القمامة، والتعديات على الأراضي الزراعية، والحفاظ على المال العام.

كما يستهدف البرنامج تحسين مناخ الاستثمار، ودفع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والنهوض بمؤسسات وكيانات الدولة الاقتصادية، ومنها شركة مصر للطيران، إلى جانب ترشيد الاستيراد وتشجيع المنتج المحلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك