البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الدولار" يتراجع قبيل عيد الميلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجع الدولار، اليوم الخميس، آخر يوم للتداول قبل عطلة عيد الميلاد لتواصل العملة الأمريكية بذلك أداءها الضعيف الذي استمر طوال الأسبوع حيث هبطت نحو 0,5 % أمام اليورو والين مما يعطي إشارة ضعيفة على المتانة التي توقعتها معظم البنوك للعام المقبل.

وهبط الدولار 2,3 % أمام الين ونحو 4% أمام العملة الأوروبية الموحدة في ديسمبر، وكان لهبوطه أمام اليورو عدة أسباب أهمها قرار للبنك المركزي الأوروبي كان أكثر تساهلا بشأن التحفيز النقدي ما توقع الكثيرون غير أن الدولار مازال في اتجاه تسجيل مكاسب إجمالية بنحو 10% هذا العام.

وتوقع معظم كبار محللي البنوك في سلسلة من التكهنات للعام المقبل نشرت هذا الشهر استمرار ارتفاع الدولار لكن التحركات المتوقعة أقل كثيرا من التوقعات قبل عام كما أن هناك إجماعا أقل على أي العملات التي يمكن للدولار أن يتفوق عليها.

وقال سايمون سميث كبير الاقتصاديين لدى إف.إكس برو "كانت سنة رائعة للدولار في المجمل لكن مع اقترابنا من 2016 هناك دعوات قليلة ليكرر القوة التي حققها في 2015."

وهبط الدولار 0,4 % أمام سلة من العملات إلى 97,973 لتصل نسبة النزول التي سجلها منذ التوقيت المقابل الأسبوع الماضي إلى 1,3 %.
وبلغ سعر تداول اليورو 1,0956 مرتفعا بما يتجاوز 0,4 % بقليل فيما تراجع الدولار إلى 120,36 ين من 121,00 ينا.

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي نحو 0,5 % إلى 0,6814 دولار أمريكي و0,7273 دولار أمريكي على التوالي.

ولم يتأثر الجنيه الاسترليني بالبيانات البريطانية التي أظهرت أن البنوك وافقت على زيادة بنسبة 20 % في الرهون العقارية في نوفمبر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث ارتفع 0,1 % أمام الدولار إلى 1,4888 دولار غير أنه نزل 0,4 % أمام اليورو إلى 73,64 بنس لليورو لعدة أسباب يبدو أهمها المكاسب التي حققتها العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك