البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

3,8 مليون متر مكعب إجمالى الغاز المسال الوارد لميناء الشيخ صباح بالعقبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الناطق الإعلامى باسم شركة تطوير العقبة، خليل الفراية، أن إجمالى كميات الغاز المسال الواردة إلى ميناء الشيخ صباح فى العقبة "ميناء الغاز الطبيعى"، بلغت منذ تشغيله فى يوليو الماضى وحتى الآن إلى 3,8 مليون متر مكعب. 

وقال الفراية، فى تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية نشرته اليوم الخميس، إن 22 باخرة غاز رست على رصيف الميناء خلال الشهور الخمسة الماضية منذ التشغيل الفعلى للميناء، مشيرا إلى أن كميات الغاز المسال التى تم ضخها فى الباخرة العائمة سيتم تحويلها إلى حالتها الغازية ثم ضخها عبر الأنابيب لمحطات توليد الكهرباء، موضحا أن الغاز الطبيعى أسهم فى تعزيز أمن الطاقة وتنويع مصادرها. 

وأضاف أن ميناء الغاز الطبيعى يعمل بطاقة استيعابية عالية صديقا للبيئة، بعد أن كان الاعتماد على السولار الثقيل فى توليد الطاقة، مشيرا إلى أن الميناء يعمل بطاقة تشغيلية مستمرة تبلغ 490 مليون قدم مكعب يوميا وطاقة تشغيلية قصوى للميناء تبلغ 715 مليون قدم مكعب. 

وعلى صعيد آخر، قال الفراية، فى تصريحات صحفية فى عمان اليوم، إن شركة "تطوير العقبة"، التى تعد الذراع المطور لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، ستعمل على تشغيل الرصيف رقم 3 فى ميناء العقبة الجنوبى الجديد خلال الأيام القليلة القادمة، لمناولة الفحم البترولى السائب بالتنسيق مع مؤسسة الموانئ وضمن محددات قررها مجلس المفوضين فى السلطة الخاصة. 

وأوضح الناطق الإعلامى أن الرصيف سيتم تشغيله وفق أفضل المعايير الدولية والمحلية وضمن شروط بيئية مناسبة لضمان عدم انبعاث أو تطاير أو انسكاب مادة الفحم وأغبرتها على أرض الميناء أو مياه البحر.

جدير بالذكر أن طول الرصيف رقم 3 يبلغ 160 مترا وبغاطس يصل إلى 10 أمتار وتم إنشاؤه ضمن المرحلة الأولى من ميناء العقبة الجديد. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك