البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العبادي": إسقاط الطائرة الروسية في سيناء عمل إجرامي

حيدر العبادى رئيس
حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقي

أكد الدكتور حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقي، أنَّ هناك تفاهمًا كاملاً بين مصر والعراق على تطابق المصالح وضرورة الاستمرار في التنسيق الكامل من أجل مصلحة شعبي البلدين.

وأضاف، في تصريحاتٍ له، اليوم الخميس، على هامش زيارته للصين: "لدينا مع مصر مصالح مشتركة وتحديات مشتركة ولدينا مصالح عميقة في مجال التجارة المشتركة والطاقة والنفط وفي مجال التبادل التجاري وفي مجالات أخرى ونحن نطمح في أن ننشئ خط غاز من العراق إلى الأردن ثمَّ إلى مصر، وهذا نبحثه إن شاء الله بعد أن ننتهي من تطهير كل الأراضي العراقية من تنظيم داعش الإرهابي، ونسعى لهذا المشروع وهو مهم للتبادل التجاري بيننا". 

وتابع: "مسألة مواجهة الإرهاب أمر مهم وخطير، صراحةً اليوم الإرهاب منتشر، نحن عندنا داعش ومصر عندها تحد مع داعش وغير داعش وها هي العملية الإرهابية بتفجير الطائرة الروسية وهي بصراحة عملية إجرامية جدا وأثَّرت بشكل مباشر على الاقتصاد المصري والسياحة على وجه الخصوص، واليوم وفي مواجهة هذا التحدى الإرهابي من داعش وغيرها من المهم أن نقاتل على الأرض ونحن نحتاج للتعاون من أجل القضاء عليه". 

وأوضح: "نؤمن أنَّ المنطقة لا يمكن أن تنهض إلا بالتكامل الاقتصادي ليس فقط بين الأنظمة ولكن بين الشعوب كذلك وهذا يسهم في تنمية كل المنطقة والنهوض بها بشكل عام".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك