البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الصين" تخفض رسوم مولدي طاقة الشمس والرياح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت هيئة التخطيط الصينية، اليوم الخميس، إن الصين ستخفض المدفوعات المقدمة إلى مولدي الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية مقابل مساهماتهم في إمدادات شبكة التوزيع وذلك نظرا لتراجع تكاليف التشغيل في الفترة الأخيرة.

وقالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في بيان إنه بدء من 2016 ستقل الرسوم المدفوعة إلى منتجي الطاقة الشمسية ما بين 0,02 و0,10 يوان للكيلووات-ساعة وإن تخفيضات أكبر ستسري في المناطق الغربية الصحراية ذات الكثافة السكانية المنخفضة في حين ستتراجع رسوم مولدي طاقة الرياح ما بين 0,02 و0,03 يوان.

وتتماشى التخفيضات التي كانت متوقعة مع خفض رسوم الكهرباء الحرارية 0,03 يوان الذي أعلن أمس الأربعاء، ومازال الفحم مصدر 70% من توليد الكهرباء في الصين.

وتحاول الصين الحد من اعتمادها على الوقود الأحفوري الذي يتسبب في ظاهرة الضباب الدخاني الخانق، وأعلنت مدينة بكين حالة التأهب القصوى بسبب التلوث مرتين هذا الخريف.

ولم تحقق الصين أهدافها الطموح للطاقة الشمسية العام الماضي وأعادت المحاولة هذا العام حيث سعت لزيادة قدرة التوليد من مزارع الطاقة الشمسية 23,1 ميجاوات، لكن الزيادة لم تصل إلى نصف ذلك القدر بنهاية سبتمبر.

وبلغت قدرة التوليد من طاقة الرياح 113,3 جيجاوات في نهاية نوفمبر ارتفاعا من 95,8 جيجاوات العام الماضي لكن النصف الأول من 2015 شهد هدر 15,2% من الكهرباء المولدة.

وفي نوفمبر أصدرت لجنة التخطيط وثائق عن إصلاحات بقطاع الكهرباء تعطي معاملة تفضيلية لمنتجي الطاقة من المصادر المتجددة في أسواق تداول الكهرباء المقترح إقامتها

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك