البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإسكان المغربي ووكيل وزراة الإعمار العراقي يغادران القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

غادر مطار القاهرة، صباح اليوم الخميس، وزير الإسكان المغربي محمد نبيل، ووكيل وزراة الإعمار والإسكان العراقي استبرق الشوك.

وشارك الوزيران في فعاليات اجتماع الدورة رقم 32 لوزراء الإسكان والتعمير العرب والمنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية الذي عقد تحت عنوان "العمران العربي.. من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل" لبحث التحديات التي تواجه معظم الدول العربية من قضايا عمرانية واقتصادية واجتماعية وبيئية للتوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لمواجهة تلك التحديات.

وأوصى المنتدى، في ختام فعالياته، بضرورة وضع وتطوير التشريعات اللازمة لتحسين جودة الحياة، ومراعاة الاندماج الاجتماعي والخصائص السكانية المختلفة، ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة للارتقاء بنوعية الحياة، وابتكار حلول وتوجهات مرنة لمواجهة تحدي الفقر في المناطق المختلفة، والتركيز على دعم المشاركة المجتمعية وتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية وبصفة خاصة المرأة والشباب.

وبحث مجلس وزراء الإسكان العرب إعادة إعمار بعض الدول العربية التي تعرَّضت للدمار وتطورات الإنتاج السكني وجودته والتعاون العربي لمواجهة خطر الزلازل والكوارث الطبيعية وتبادل الخبرات والتجارب حول المشروعات المنفذة للسكن منخفض التكاليف وتطوير العشوائيات، واستحداث عدة جوائز للمؤتمر الحالي على رأسها جائزة متخصصة لدعم المشروعات السكنية المستدامة صديقة البيئة والتي تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك