البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إسرائيل تعتقل خلية عسكرية لحماس شرق القدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام جهاز الأمن العام بإسرائيل "الشاباك"، باعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد أهداف في إسرائيل.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الأربعاء، أن جهاز "الشاباك" بالتعاون مع الجيش والشرطة فككوا قبل عدة أسابيع خلية لحركة حماس عملت في منطقة أبو ديس بتوجيه من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في قطاع غزة، وخططت لتنفيذ هجمات وتفجيرات في إسرائيل.

وأشارت "الإذاعة" إلى أن الشبكة تتكون من 25 شخصًا معظمهم طلاب في جامعة القدس بأبو ديس وبينهم مواطن عربي إسرائيلي من قرية حورة البدوية في النقب يدعى فادي أبو القيعان (19 عامًا) ويترأسها أحمد عزام من سكان قلقيلية (شمال غربي الضفة) (24 عاما) والذي ذكر أنه كان على اتصال مع كتائب القسام وتلقى منهم إرشادات وتعليمات تتعلق بإعداد الأحزمة والعبوات الناسفة.

يُذكر أن أراضي الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، تشهدان منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك