البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعيين باحثة مصرية في مجلس أمناء المتحف البريطاني

ديفيد كاميرون رئيس
ديفيد كاميرون رئيس الحكومة البريطانية

أعلن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأربعاء، عن تعيين الاقتصادية المصرية الدكتورة نعمت شفيق، نائب محافظ بنك إنجلترا المسئولة عن الأسواق والخدمات المصرفية وعضو بنك إنجلترا في لجنة السياسة النقدية، في منصب عضو مجلس أمناء المتحف البريطاني لمدة أربع سنوات، بجانب أربع شخصيات أخرى.

وتولت الدكتورة نعمت شفيق في السابق منصب نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي بين عامي 2011 و2014، إضافة إلى توليها منصب السكرتير الدائم لوزارة التنمية التنمية الدولية البريطانية من مارس 2008 حتى مارس 2011.

وكانت الدكتورة نعمت شفيق أصغر نائب رئيس للبنك الدولي في عام 2004، إضافة إلى توليها منصب محافظ بالمعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية، بجانب عدة مناصب رفيعة أخرى، دولية وأكاديمية.

كانت الملكة اليزابيث قد كرمت الاقتصادية المصرية في عيد ميلاد الملكة، حيث منحتها لقب السيدة القائد، وهو رتبة فائقة الامتياز تمنحها الإمبراطورية البريطانية، وذلك نظير خدماتها في الإدارة العامة والاقتصاد العالمي.

ومن المنتظر أن تتولى "شفيق" منصبها في الخامس من يناير المقبل وحتى الرابع من يناير عام 2020.

يذكر أن الدكتورة نعمت شفيق من مواليد مدينة الإسكندرية، عام 1962، وتحمل الجنسيتين البريطانية والأمريكية بجانب المصرية.

وشملت قائمة التعيينات الجديدة كلًا من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "أليانز"، إليزابيث كورل، والإعلامية والكاتبة الصحفية، موريل جراي، ورجل الأعمال البريطاني ورئيس لجنة الاستثمارات بجامعة أوكسفورد، السير بول رودوك، ومدير سلسلة متجر "ويتروز" مارك برايس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك