البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الإحصاء: لازلنا نعاني من ارتفاع البطالة والتضخم والنمو السكانى

اللواء أبو بكر الجندي
اللواء أبو بكر الجندي رئيس التعبئة والإحصاء

قال أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن عام 2015 شهد ثبات بمعدلات البطالة والتضخم عند مستوياتها المرتفع، ليتراوح معدل البطالة على مدار ما بين 12.7 % الى 12.9 % كما تراوح معدلات التضخم السنوية ما بين 10% إلى 11% .

وأوضح الجندى، فى تصريحات صحفية، أن القضية الكبرى والذى أهتم جهاز الاحصاء بتناولها هى النمو السكانى ووصول عدد سكان مصر الى 90 مليون نسمة بالداخل خلبال شهر ديسمبر الجارى مشيرا إلى إننا لسنا مؤهلين اقتصاديا لهذا العدد الضخم من السكان وإننا بحاجه إلى مواجهه هذه الزيادة.

وأشار رئيس جهاز الاحصاء إلى قيام الجهاز لأول خلال العام الجاري بعمل ابحاث جديدة كبحث معرفة خصائص المجتمع المحلي والذى تم فيه بحث جميع خصائص القرى المصرية بجميع انحاء الجمهورية والبالغ عددها 4655 قرية خلال الفترة من ابريل الى يوليو من العام الجاري مشيرا الى أنه سيتم الاعلان عن نتائجه يوم الاثنين المقبل الاعلان بحضور وزيرى التخطيط المتابعة والاصلاح الادارى والتنمية المحلية .

وأضاف أن البحث يهدف الى معرفة العناصر التى تفتقدها القرى المصرية ومعرفة النقص فى كل قرية على حدى فضلا عن معرفة الخدمات وكافة البنية التحتيه وعدد مرات قطع الكهرباء والمياه على مدار الاسبوع ،وعرفة القرى المفتقده لوجود الصرف الصحي.

وأشار إلى أن البحث قام برصد الخدمات الزراعية لموجودة بالقرى ومعرفة الأنشطة الاقتصادية التى تتميز بها كل قرية .

وبين أن الأبحاث التى اعددها ايضا الجهاز لاول مرة بحث استخدام الوقت الذى سيتم إعلانه فى النصف الاول من يناير القادم والعنف ضد المراة وسيتم إعلانه أواخر الشهر المقبل.

ولفت الجندى إلى أنه فى ضوء المؤشرات التى يعلنها جهاز الاحصاء فإن الوضع الاقتصادى يتطلب ضرورة تشجيع الاستثمارات للقيام بعمليات التشغيل مشيرا إلى أن أهمية جلب الاستثمارات من الدخل أولا ثم جلب الاستثمارات الخارجية.

وأكد على اهمية أن تكون القوانين جاهزة للتطبيق على ارض الواقع بعيدا عن وجود البيروقراطية وأن توفر الحكومة بدائل لجذب المستثمرين وان يتم تطبيق قوانين الاستثمار والشباك الواحد مشيرا الى ضرورة وضع حوافز جاذبة لهم وتوفير كافة احتياجتهم. 

ونوه الى أهمية التركيز على تحسين الوضع الحالى لمناخ الاستثمار بشكل جاد وايجاد حلول للمشكلات القائمة لتشجع كافة المستثمرين ، فالسوق لدينا بها العديد من المزايا لابد من أن نحسن استغلالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك