البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بالصور.. لقاءات مكثفة لوزيرة التعاون الدولى خلال زيارتها للإمارات

سحر نصر تلتقي وزير
سحر نصر تلتقي وزير الدولة الإماراتي

عقدت سحر نصر، وزيرة ‫ ‏التعاون الدولى‬، عدة لقاءات مكثفة مع الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية، وكل من ‫ ‏صندوق خليفة‬ لتطوير المشاريع، ومدير عام ‫ ‏صندوق أبو ظبى للتنمية‬، و‏جهاز أبو ظبى للاستثمار‬، حيث أبدى الجانب الإماراتى استعداده للمشاركة فى ‫ ‏تمويل المشروع‬ وزيادة حجم التعاون خلال الفترة المقبلة.

واستهل الدكتور سلطان الجابر، لقائه بالوزيرة، بالترحيب بها مشيدا بالعلاقات التاريخية التى تجمع مصر والإمارات، وحرص بلاده الدائم على دعم ‫ ‏المشاريع التنموية‬ فى مصر.

وشكرت الوزيرة، وزير الدولة الإماراتى، على حرص الإمارات على دعم مصر فى هذه المرحلة الهامة، وأكدت سيادتها على ضرورة زيادة التعاون المشترك بين البلدين، بما يعود بالاثر على ‫ ‏تحسين مستوى معيشة المواطنين‬، و‏القضاء على الفقر‬.

وعرضت الوزيرة، برنامج تنميه شبه جزيرة سيناء والذى يشمل مجموعة متكاملة من المشروعات في قطاعات مختلفة منها ‫ ‏الإسكان‬ و‏الطرق‬ و‏التنمية الزراعية‬ و‏التعليم‬ مثل مشروعات ‫ ‏الري‬ و‏حفر الآبار‬، بتكلفة تقدر بـ1.5 مليار دولار، ويستهدف مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق وما يستتبعه من استثمار ‫ ‏الطاقات البشرية‬ في هذه المنطقة الواعدة.

وتطرق الجانبين، إلى موقف تنفيذ المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في إطار ‫ ‏المنحة الإماراتية‬ في مختلف المجالات وأهمها "البنية التحتية، والتعليم، والصحة، والإسكان، والصرف الصحي، والطاقة"، وبحث محفظة التعاون المستقبلية خلال العام المقبل، وقد أبدى الدكتور سلطان الجابر، استعداد دولة الإمارات لبحث تمويل جديد لمصر، لدعم المشاريع القومية والتنموية.

والتقت سحر نصر، حسين النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حيث طلبت الدكتورة الوزيرة، تبادل الخبرات والتجارب في مجال تعزيز قطاع ‫ ‏المشاريع الصغيرة و المتوسطة‬ وزيادة سبل التعاون فى ريادة الأعمال ورأس المال الاستثمارى، والتركيز على توفير ‫ ‏فرص العمل للشباب‬، وزيادة محفظة التعاون مع مصر، بحيث يتم التركيز على توفير الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا.

من جانبه، أكد حسين النويس، حرص قيادة دولة الإمارات على تعزيز وتعميق قنوات التعاون والعلاقات المشتركة مع الشقيقة مصر، مؤكداً أن القيادة الاماراتية تولي أهمية كبيرة لتحقيق فائدة اقتصادية واجتماعية للمواطن المصري.

وأوضح "النويس" أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع لديه خبرات واسعة في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روح الابتكار والابداع في أوساط ‫ ‏الشباب‬ كما أنه يعد احدى انجح الجهات الرائدة في تعزيز دور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من تحقيق أثر إيجابي في أداء الاقتصاد، معربا عن استعداد الصندوق لدعم المشروعات فى مصر.

وعقب ذلك، التقت سحر نصر، محمد سيف السويدى، مدير عام صندوق أبو ظبى للتنمية، بحضور السفير وائل جاد، سفير مصر لدى الإمارات، حيث تم مناقشة مشاركة الصندوق فى بعثة مؤسسات التمويل العربية التى ستزور مصر فى 10 يناير المقبل، لاستكمال إجراءات المشروعات التى ستقام ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والذى كانت تعهدت مؤسسات التمويل العربية بالمساهمة فى تمويله، خلال اجتماعهم فى دولة الكويت منذ أيام، حيث من المنتظر أن تحصل البعثة التى ستزور مصر على المزيد من البيانات حولها ثم يتم عرض النتائج على مجلس إدارة مؤسسات التمويل العربية تمهيدا للتوقيع النهائي على اتفاقيات التمويل في نهاية الربع الأول من 2016.

والتقت سحر نصر، بالشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبو ظبى للاستثمار، حيث عرضت سيادتها عليه أهم المشروعات التنموية والاسثمارية فى شبه جزيرة سيناء، و ‫ ‏محور قناة السويس‬.

وتطرقت الوزيرة، خلال اللقاء، إلى خطة الحكومة للاصلاح الاقتصادى وتحسين بيئة العمل، وشددت سيادتها على اهمية دور المستثمرين فى تحقيق ‫ ‏استدامة التنمية‬، فيما أكد جهاز أبو ظبى للاستثمار على اهتمامهم بالاستثمار فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك