البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

سائحون يشيدون بحالة الأمن والطبيعة الساحرة في شرم الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد عدد من السائحين من عدة جنسيات بحالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ وبالطبيعة الخلابة والمناخ المتميز بها مما يجعلها جاذبة للسياحة العالمية.

وناشد السائحون، في تصريحات لبعثة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى شرم الشيخ ضمن المشاركين في مبادرة "اعرف بلدك" التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز– المواطنين من مختلف الدول الأوروبية وخاصة من روسيا وبريطانيا التوجه إلى شرم الشيخ للاستمتاع بجوها الخلاب الدافئ والمشمس وعدم الانصياع إلى الدعوات المغرضة التي تشوه الحالة الأمنية بالمدينة.

وأكد السائحون من أوكرانيا وإيطاليا وبيلاروسيا ولاتفيا، أنهم سينقلون تلك المشاهد إلى مواطنيهم ويناشدوهم زيارة شرم الشيخ والاستمتاع بمناخها والتأكيد لهم على حالة الأمن بها مشيدين بقوات الأمن التي توفر الحماية لهم وللشعب المصري المضياف.

وأعربت السائحة الأوكرانية لورسيا البالغة من العمر 50 عاما عن بالغ سعادتها لزيارة شرم الشيخ، مبينة أن زيارتها اليوم ليست الأولى حيث سبق وزارتها عدة مرات مؤكدة حرصها على زيارة شرم للاستمتاع بجوها الدافئ وطبيعتها الساحرة.

وقالت إن مصر وشرم الشيخ غاية في الجمال والسحر والطبيعة المتميزة من شمس دافئة وبحر خلاب ومناظر طبيعية وشعب مرجانية وأسماك متنوعة وجبال شاهقة، إضافة إلى حالة من الأمن والاستقرار مناشدة كل مواطني أوروبا عدم تفويت فرصة زيارة شرم الشيخ للاستمتاع بسحر جوها مطمئنين على حياتهم بها.

بدورها أكدت السائحة رينستا من بيلاورسيا أنها دائما ما تزور شرم الشيخ مع أسرتها وأنها لم تتأثر بتوابع حادث الطائرة الروسية ولمست بنفسها حالة الأمن والاستقرار بالمدينة والإجراءات الصارمة بالمطار لتأمين الزائرين ، قائلة “احرص على زيارة شرم الشيخ لمناخها الخلاب وأسعارها المناسبة وزرت من قبل الغردقة والقاهرة والإسكندرية”.

وأوضحت السائحة الأوكرانية نيكاتا "22 عاما" أنها تشعر بالسعادة في زيارتها لشرم الشيخ مؤكدة استعدادها لزيارتها مرات عديدة مشيدة بجهود قوات الشرطة في التأمين والتي لمستها منذ وصولها لمطار شرم الشيخ وخلال تجوالها بالمدينة السياحية.

وفي جولة لبعثة “أ ش أ” ببعض شواطئ شرم الشيخ ومناطقها السياحية وخليج نعمة لوحظ انخفاض أعداد السائحين الأجانب مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كنتيجة لحادث الطائرة الروسية حيث تم إلغاء العديد من الرحلات من روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا لشرم الشيخ ، غير أن المسئولين عن تنظيم الرحلات اعربوا عن الأمل في استئناف تلك الرحلات تباعا قريبا وفى غضون شهرين.

كما تشهد المدينة السياحية تواجدا كبيرا من المصريين خاصة المشاركين فى مبادرة “اعرف بلدك” لوزارة الشباب والرياضة حيث يزورها حاليا نحو ألفي شاب وفتاة من عدة محافظات إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز الشباب في بعض المحافظات حيث تساهم وزارة الشباب بنحو ألف جنيه لكل شاب والذي يدفع 150 جنيها فقط كاشتراك رمزي لمدة خمسة أيام بالإقامة كاملة فى الفنادق والانتقالات مع تنظيم رحلات سياحية في إطار دور الوزارة في تشجيع السياحة إلى شرم الشيخ والتعرف على المدن السياحية حيت تتضمن المبادرة زيارة مدن أخرى طوال العام.

كما يشغل فنادق شرم المشاركون في مبادرة “مصر في قلوبنا” لوزارة السياحة والتي يستفيد منها المواطنون لزيارة المدينة بأسعار مدعمة تتراوح حاليا بين 400 و450 جنيها للفرد لمدة 4 أيام مع وجبتي الإفطار والعشاء بفنادق 4 نجوم والانتقال بالسيارة ، وتزيد التكلفة 500 جنيه عند الانتقال بالطيران لتشجيع السياحة الداخلية.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك