البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإسكان يترأس الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين مصر وتونس

الدورة السابعة للجنة
الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة

عقدت الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين مصر وتونس برئاسة مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد صالح العرفاوى، وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بالجمهورية التونسية.

وفى بداية الاجتماع رحب الدكتور مصطفى مدبولى، بنظيره التونسى، والوفد المرافق له، مشيرا إلى حرص الجانب المصرى على تعزيز التعاون بين البلدين، فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين فى عام ١٩٩٧.

وأعرب فى الوقت نفسه الوزير التونسى عن رغبة بلاده فى تعزيز التعاون مع الجانب المصرى، وتكثيف الاتصالات خلال الفترة المقبلة للاطلاع على التجربة المصرية فى مجال إنجاز المشروعات الكبرى، وتمويل المشروعات الكبرى ذاتيا، دون تحمل موازنة الدولة لأى أعباء إضافية.

وقال مصطفى مدبولى، بأن الجانبين المصرى والتونسى أبديا حرصهما على تفعيل التعاون الثنائى فى عدد من المجالات، منها المراصد الحضرية للتنمية العمرانية، وذلك بتبادل المعلومات، ونتائج الدراسات، من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التى تقام فى البلدين، وكذا المشاركة المتبادلة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية فى كلا البلدين، كلما كان ذلك ممكنا، إضافة إلى تبادل الخبراء والمتدربين فى الدورات التدريبية المختلفة.
وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسى على تفعيل التعاون فى مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمرانى والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات فى مجال البناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك