البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يلتقي مبعوث الاتحاد الأفريقي لجنوب السودان

السيسي يلتقي مبعوث
السيسي يلتقي مبعوث الاتحاد الأفريقي لجنوب السودان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، ألفا عمر كونارى، رئيس جمهورية مالي الأسبق، مبعوث الاتحاد الأفريقي لجنوب السودان.

وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد دعم مصر لاتفاق السلام فى جنوب السودان، مشيرً إلى أهمية تعزيز جهود تحقيق وبناء السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في جنوب السودان من أجل تهيئة المناخ الملائم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة وتلبية تطلعات شعب جنوب السودان في مستقبل أفضل.

وأشار الرئيس إلى دعم مصر لجهود المبعوث الأفريقي كونارى وحرصها على التشاور والتنسيق المستمر مع كافة الأطراف المعنية، كما أكد أن مصر لن تدخر وسعاً في سبيل مساندة الجهود الأفريقية والدولية الرامية لتنفيذ اتفاق السلام لاسيما من خلال عضويتنا المقبلة في مجلس الأمن، وبما يحقق مصلحة شعب جنوب السودان ويصون وحدته. وشدد السيد الرئيس على أن يد مصر ستظل ممدودة لأشقائها في جنوب السودان وكافة الدول الأفريقية من أجل تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية داخل القارة.

وذكر علاء يوسف أن المبعوث الأفريقي كونارى وجه التهنئة للسيد الرئيس على استكمال استحقاقات خارطة المستقبل بإتمام الانتخابات البرلمانية، مشيداً بما تحقق من تقدم يعكس سلامة المسار السياسي في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل التغلب على مختلف التحديات التي تواجه تنفيذ اتفاق السلام، حيث تم التأكيد على أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل العمل على وقف إطلاق النار وتثبيت الاتفاق. 

وأكد كونارى على أهمية الدور المصري المحوري والفعال في دفع جهود الوساطة والتسوية السياسية في جنوب السودان لاسيما في ضوء ما تتمتع به من علاقات متوازنة ومتميزة مع كافة الأطراف، معرباً عن تطلعه لاستمرار هذا الدور خلال الفترة المقبلة من أجل وضع أسس سليمة للتوصل إلى سلام دائم.

وأعرب المبعوث الأفريقي كونارى عن تقديره لرؤية السيد الرئيس تجاه أفريقيا، مشيداً بخطاب سيادته خلال القمة الأفريقية الأخيرة والذي عكس رغبة واضحة في تعزيز علاقات التعاون مع الدول الأفريقية، ومنوهاً إلى أهمية دور مصر كركيزة للأمن والاستقرار في القارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك