البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الاجتماعي للتنمية": مشروع دعم الاقتصاد الريفي يتيح 75 ألف فرصة عمل

سها سليمان الأمين
سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي

قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن مشروع دعم الاقتصاد والدخل الريفي الذى بدأ تنفيذه في عام 2010 بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي قام بتمويل مشروعات للمزارعين من الرجال والسيدات بقيمة إجمالية 496 مليون جنيه، مما أتاح ما يقرب من 75 ألف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر مشروع دعم الاقتصاد والدخل الريفي الذى نظمه الصندوق بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي، اليوم الثلاثاء، وبحضور الممثل المقيم للبنك في مصر العربية ولفيف من المسئولين الحكوميين والهيئات والبنوك المهتمة بالتنمية الزراعية بالإضافة إلى المستفيدين من المشروع من الجمعيات الأهلية والأفراد.

وأشارت سليمان إلى أن المشروع حقق الكثير من الإنجازات منها تطوير استراتيجيات متخصصة لتيسير الحصول على القروض الزراعية حيث تم تدريب العاملين في مجال الإقراض بالبنوك ومؤسسات التمويل المشاركة فى المشروع على آليات إدارة المخاطر ونظم تقييم القروض الزراعية.

وتابعت انه تم تدريب حوالى 575 سيدة بالمحافظات المنفذ بها المشروع وهي المنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج على ريادة الأعمال في مجالات التصنيع الزراعي والألبان وبدأ بعضهن في إقامة مشروعات خاصة تدر ربحا من حصيلة بيع المنتجات من الألبان المصنعة منزليا بالإضافة إلى تدريب 100 من العاملين فى مجال التصنيع الزراعي والغذائي على معايير السلامة والصحة والبيئة في كافة مراحل التصنيع.

وأضافت قائلة، "بناء على ما حققه المشروع من نجاحات فإن الصندوق بصدد إطلاق استراتيجيات تمويل زراعية جديدة بالتعاون مع شركاء التنمية ذات الصلة بالتمويل الزراعي يستفيد منها أصحاب المشروعات الزراعية الصغيرة من الشباب والجمعيات الأهلية".

جدير بالذكر أن الهدف من مشروع دعم الاقتصاد والدخل الريفي هو تحسين الظروف المعيشية الاجتماعية والاقتصادية لصغار المزارعين فى الريف والمشاركين في إنتاج وتصنيع وتسويق السلع الزراعية من خلال إتاحة التمويل اللازم لهؤلاء المزارعين وأصحاب المشروعات الصغيرة لتطوير مشروعاتهم وتحسين الإنتاج بالإضافة إلى مشاركتهم في اتحادات وجمعيات المزارعين بما يساهم فى إيجاد فرص تسويقية لمنتجاتهم وعمل علاقات تجارية جيدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك