البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"فايد": استراتيجية الري الحقلي تستهدف توفير 10 مليارات متر مكعب

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

أكد عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن استراتيجية الوزارة لتطوير الري الحقلي تستهدف توفير أكثر من 10 مليارات متر مكعب من المياه خلال 10 سنوات، لاستخدامها في تنفيذ المشروع القومي لاستصلاح 1.5 مليون فدان كمرحلة أولى تصل إلى 4 ملايين فدان بحلول 2030.

وقال "فايد" في كلمته خلال الاحتفال بيوم الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مشروع الري الحقلي بالأراضي القديمة في الوادي والدلتا على مساحة أكثر من 5 ملايين فدان من أجل رفع كفاءة الري بهذه الأراضي والتحويل من الري بالغمر إلى الري بالرش أو التنقيط وتحسين جودة التربة.

وأوضح وزير الزراعة أن القطاع الزراعي يشهد تحديات كبرى في طريق التنمية المستدامة، تستوجب أن نرتقي بكفاءة الفلاح والأرض والممارسات الزراعية، لافتًا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد المائية والطبيعية المتاحة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة ونظم الري المطورة من أجل توفير أكثر من 50% من مياه الري بالطرق التقليدية.

وكشف وزير الزراعة أن الوزارة كانت سباقة إلى الاستجابة لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيض الأسعار ، حيث بادرت إلى مواجهة غلاء الأسعار بالتعاون مع القوات المسلحة وفتح أكثر من 350 منفذًا ثابتًا ومتحركًا في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وطرح منتجاتها من الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك وغيرها من المواد الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تصل إلى 30%.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي احتفلت، الثلاثاء، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو"، بيوم الأغذية العالمي تحت شعار "الحماية الاجتماعية والزراعة.. كسر حالة الفقر في الريف".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك